هل السبليمنال حرام؟ 

هل السبليمنال حرام، في هذا المقال سوف نتعرف بإختصار ما هو السبليمنال وهل هو حقيقي، وأنواعه المختلفة، وكيف يستخدم، وهل السبليمنال حرام في الإسلام ولماذا، في البداية لابد أن نعرف ما هو السبليمنال هو عبارة عن أحد الرسائل اللاشعورية بمعنى اللاوعي بحيث يكون هدفها هو التسلل والدخول في العقل الباطن وتتداخل وترسخ بداخل أعماقه ، كما أن كلمة السبليمنال تعني أن الرسالة لابد من أن تسير من أسفل الإدراك الطبيعي لدي الشخص وبهذا تكون أسفل حدودها ولهذا تكون محدودة، فهي تعد رسالة غير مباشرة للعقل اللاواعي تؤثر علية، ولهذا يمكن إستخدم السبليمنال عبر الفيديو أو الصورة وأيضا الكلمة.

السبليمنال وأنواعه المختلفة

السبليمنال وأنواعه المختلفة، يوجد ثلاثة أنواع السبليمنال مختلفة وهي كالتالي:

  • أولا السبليمنال المرئي هو يقوم بالاعتماد على أن اختيار صور معينة لمجموعة من الأغراض المحددة، حيث تومض مجموعة من الإشارات بسرعة عالية وكبيرة جدا لايمكن أن يدركها المشاهد.
  • ثانيا السبليمنال السمعي وهي تعني مجموعة من الرسائل السمعية تكون لاشعورية وتكون صاحبة حجم صغير ومنخفض تدخل ضمن ملفات صوتية وتكون عالية الصوت والأعلى صوتا، ولذلك لايمكن أن نسمعها، وهي تهدف إلى أن تغير قناعات الشخص داخله.
  • السبليمنال الكتابي ويكون عبارة عن عرض كلمة بصورة مباشرة مع مقطع من فيديو.

نفترح لك: هل جل الاكريليك يمنع الوضوء؟ 

السبليمنال هل هو حرام في الإسلام ولماذا؟

هل السبليمنال حرام في الإسلام ولماذا، هناك الكثير من الناس يقومون بممارسة السبليمنال والإستماع إليه، وذلك بشكل مستمر ليتمكنوا من تغيير العديد من الأشياء، ولذلك خرجت بعض الإشاعات التي تقول أنه يمكن أن يتم إستخدامه في مجموعة من الأشياء منها التنحيف كما يمكن تغيير لون الشعر أو العين من خلاله، ولكن هذة الشائعات ليس لها أساس من الصحة، ولا يوجد له أساس علمي يمكن أن يعتمد عليه في ذلك.

كما أنة في الشرع والدين ليس له أي أدلة أو إثبتات يمكن أن يتم الإعتماد عليها، كما لاتوجد تجارب فعلية ناجحة له، لهذا لا يجوز أن نقوم بعمل السبليمنال، لماذا لا يجوز؟ لأن القاعدة في الدين تحث على أن كل إنسان اعتمد على سبب لم يجعله سببا، فإنه مشرك شركا أصغر، كما قال الشيخ ابن عثيمين في كتابه التوحيد، حيث من المؤكد والمعروف أن أى شئ يغير في خلق الله سبحانه وتعالى ونستدل من ذلك أن السبليمنال حرام.

زر الذهاب إلى الأعلى