هل يجوز صيام ليلة الاسراء والمعراج 2024؟

تعددت الكثير من الأقاويل حول هل يجوز صيام ليلة الاسراء والمعراج 2024؟، حيث هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتقدون أن موعد هذه الليلة في 27 من شهر رجب، وأنه يجب إحيائها والسعي فيها إلى التقرب من الله حتى يحصلون على رضا الله، لكن رأي العلماء في هذا الأمر اختلف، وهذا ما سوف نتطرق إلى توضيحه.

هل يجوز صيام ليلة الاسراء والمعراج 2024؟

ما هو فضل صيام السابع والعشرين من رجب؟ وهل صام النبي صلى الله عليه وسلم ليلة الإسراء والمعراج، وحثنا على صيام هذه الليلة؟ وأيضًا يجد حديث عن صيام ليلة الإسراء والمعراج أم لا؟ إنها أسئلة تدور في ذهن الكثير من الأشخاص، وتكمن الإجابة فيما يلي:

لا يوجد صحة لصيام السابع والعشرين من رجب، وهناك الكثير من الأحاديث المروية لكنها ل أصل لها ولم يخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم عن صيام ليلة الإسراء والمعراج، كذلك أيضًا لا يوجد صحة لصيام أول ثلاث أيام من شهر رجب
وغيرها من الشهور الهجرية.

لكن النبي صلى الله عليه وسلم قام بصيام الأيام القمرية من كل شهر هجرية، وهي ليلة 13 14 15 من كل شهر هجري، لكن تخصيص  صيام ليلة 27 من شهر رجب خطأ كبير ولا يوجد أحاديث عن صيام ليلة الإسراء والمعراج.

متى الاسراء والمعراج 2024؟

كما ذكرنا أن ليلة الإسراء والمعراج غير معروف تاريخها ولا موعدها، وتعرفنا على إجابة هل يجوز صيام ليلة الاسراء والمعراج 2024؟، ومن الجدير بالذكر أن بعض الأقاويل تتردد حول موعد ليلة الإسراء والمعراج 2024 وأنها في ليلة 27 من شهر رجب الموافق يوم الأربعاء، لكن في القرآن الكريم أو الأحاديث النبوية الشريفة لم يذكر موعدها على الإطلاق.

ماذا يجب علينا ان نفعل في ليلة الاسراء والمعراج؟


لقد أوضحت دار الإفتاء أن من أهم الأعمال الصالحة التي يفضل أن نقوم بها في ليلة الإسراء والمعراج هي قيام الليل، ذكر الله، إخراج الصدقة والدعاء والتضرع إلى الله عز وجل.
إذا كنت ترغب في معرفة قصة الإسراء والمعراج كاملة مع موقع اقرأ يا مسلم اضغط هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock