ماذا تفعل المرأة في فترة الحيض في رمضان؟

ماذا تفعل المرأة في فترة الحيض في رمضان؟ هل تقوم بعبادات أخرى غير الصوم والصلاة للحصول على الثواب، وهل تحصل على ثواب الصيام حتى في فترة الحيض؟.

تكثر التساؤلات عن فترة الحيض في رمضان حيث تحزن الكثير من الفتيات عند قدومها بسبب عدم القدرة على الصيام والصلاة في شهر رمضان، حيث أن الإفطار هو فرض على المرأة الحائض، ويجب آداء ذلك الفرض بعد انتهاء رمضان.

ماذا تفعل المرأة في فترة الحيض في رمضان؟

  • يمكن للمرأة قراءة القرآن الكريم وقت الحيض، بشرط أن لا تلامس المصحف، فتمسكه بحائل.
  • تقرأ كتب تفسير القرآن والكتب التي بها بعض من الآيات القرآنية والأحاديث.
  • قرآءة أذكار الصباح والمساء،
  • الدعاء وقت الآذان، والاستغفار والتسبيح، والتهليل، والتحميد والتكبير.
  • الاستماع إلى القرآن الكريم، والاستماع إلى حلقات العلم.

ما هو أجر الحائض في رمضان؟

ما هو أجر الحائض فى رمضان؟ إذا كانت المرأة معتادة على عبادات معينة تؤديها كل يوم، وكذلك تصوم في رمضان ولا يمنعها عن العبادات إلا فترة الحيض، فإذا جائتها فترة الحيض تأخذ نفس الثواب الذي كانت تأخذه قبل فترة الحيض.

كما تؤجر الحائض على العديد من الأشياء في رمضان، حيث أن قيامها بأعمال المنزل وتحضير الطعام هو عبادة وتأخذ عليه أجر، كما أنها تحضر الطعام، فالتنوي تحضيره بنية إفطار صائم، فتفطر كل من حولها وتأخذ الأجر.

كما يمكنها أن تستغفر وتذكر الله وقت القيام بأعمال المنزل فتأخذ ثواب الاثنين.

كيف اتعامل مع العادة الشهرية في رمضان؟

قد تقوم بعض الفتيات بالصوم في فترة الحيض بسبب الحياء من أن تأكل شيء أمام أفراد العائلة، لكن ذلك الصيام يكون باطل وهي بذلك تصبح آثمة، فإن كانت تستحي فيجب عليها الإفطار متسترة.

ماذا افعل عندما تاتي الدوره الشهريه في رمضان؟

ماذا تفعل المرأة في فترة الحيض في رمضان؟ يجب على المرأة أن تفطر حتى وإن جائها الحيض قبل آذان المغرب بدقائق قليلة، فوجب عليها آدائه بعد رمضان، ولا تصوم مرة أخرى إلا بعد انتهاء فترة الحيض، حتى وإن كانت قد انتهت بعد آذان الفجر بدقائق قليلة.

ولذلك فإن سؤال ماذا تفعل المرأة في فترة الحيض في رمضان؟ له إجابات كثيرة، فعليك القيام بالطاعات الممكنة، فلا تضيعين ذلك الشهر الكريم وثوابه حتى في فترة الحيض، وليتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال.

إذا كنت ترغب في التعرف على الفتاوي الرمضانية التي يجب عليك الإلتزام بها لضمان صحة صيامك مع موقع اقرأ يا مسلم اضغط هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock