هل حقنة البنج تفطر؟

هل حقنة البنج تفطر؟ يتسائل بعض الأشخاص الذين يواجهون مشكلة صحية تضطرهم إلى الحصول على البنج عن هذا السؤال، حيث قد يحتاج البعض إلي الذهاب للطبيب في نهار رمضان مثلا للقيام بخلع ضرس أو حشو وأغلب أطباء الأسنان يكونون في النهار، أو أنه لا يستطيع زيارة الطبيب بعد الإفطار، لذلك قد يضطر البعض لاستخدام حقنة أو حشو الأسنان أو خلع ضرس وهو صائم، ولذلك يتساءلون إذا كان يفطر أم لا.

هل حقنة البنج تفطر؟

لا إن حقنة البنج لا تفطر فشرط اكتمال الصيام هو عدم بلع شيء عن طريق الفم ووصوله للمعدة وإبرة البنج سواء كانت في الفم أو في موضع آخر فإنها لا تفطر.

هل بنج الأسنان يفطر دار الإفتاء؟

ورد إلى دار الإفتاء سؤال هل حقنة البنج تفطر وهل بنج الأسنان يفطر؟ وقد أجاب الشيخ أمين الفتوى عويضة عثمان، بأن هناك أشياء لا تفطر عند القيام بها لكن يجب أخذ الحذر عند فعلها، ومن هذه الأمور أخذ بنج الأسنان فهو لا يفطر لأنه لم يأكل أو يشرب شيء لذلك فإن البنج لا يفطر.

هل يجوز حشو الأسنان في نهار رمضان؟

لقد ورد سؤال يقول هل حقنة البنج تفطر وهل حشو الأسنان يفطر؟ مثل سؤال حكم بلع الحبوب بدون ماء في رمضان والإجابة تكون نعم يجوز فإن حشو الأسنان لا ينزل في المعدة ولذلك فإنه يجوز وقت الضرورة، ولكن يستحب أن يتم حشو الأسنان بعد الإفطار لتجنب بلع شيء عن طريق الخطأ، فإذا بلع شيء يكون قد أفطر، ولكن إذا قام بالحشو وهو صائم ولم يبلع شيء فإنه لم يفطر.

هل البنج العام أو الموضعي يفسد الصوم

إن البنج سواء كان بنج كلي أو نصفي أو موضعي لا يسبب الإفطار أي البنج بكل أنواعه لا يفطر، لكن في البنج الموضعي إذا كان أخذه في الفم يشترط عدم بلعه فهو يكون عن طريق الرش وقد يتم بلعه بالخطأ فإن تم بلعه يفطر.

وبذلك نكون قد أجبنا عن سؤال هل حقنة البنج تفطر وكذلك عرفنا بأن حقنة البنج لا تفطر وإن عمل أي شيء في الفم من حشو وخلغ لا يفطر بشرط عدم بلع شيء.

إذا كنت ترغب في التعرف على الفتاوي الرمضانية التي يجب عليك الإلتزام بها لضمان صحة صيامك مع موقع اقرأ يا مسلم اضغط هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock