حكم النوم بملابس قصيرة 

 حكم النوم بملابس قصيرة،إن ارتداء ملابس قصيرة عند النوم هذا يعتبر من سبل الراحة للشخص أثناء نومه، ولذلك السبب بدأ الكثير من الأشخاص يبحثون ويتسائلون حول معرفة هذا السؤال وحكمه، فإن من الواجب على المسلم أن يستر عورته عن ما لا يحل رؤيتها فإذا كان النوم يترتب عليه كشف العورة فلا يجوز ذلك وإذا ترتب عليه عدم كشف العورة أمام من لا يحل له رؤيتها فلا يوجد أي مشكلة في النوم بهذه الملابس، وسوف نقدم لكم معلومات أكثر عن هذا الموضوع في هذه الفقرات التالية تابعونا.

حكم النوم بملابس قصيرة للمرأة 

إذا كانت المرأة في غرفة نومها فإن حكم النوم بملابس قصيرة أنه لا يوجد مشكلة إذا نامت بملابس قصيرة، ومع ذلك فإنها تكون حريصة أشد الحرص على عدم إطلاع أحد على عورتها من الذي لا يحل لهم النظر إليها. 

أما بالنسبة للرجل في حكم النوم بملابس قصيرة  فلا يجب أن يقوم بالنظر إلى عورة أي شخص عدا زوجته فقط، وإذا تواجد خدم في المنزل أو أطفال فيجب عليهم الإستئذان قبل الدخول إلى غرفة النوم، ويجب فعل ذلك أيضا في أوقات الراحة أي التي يتم وضع الثياب بها كما جاء في كتاب الله، والمقصود بهذا الوقت هو وقت القيلولة بعد صلاة العشاء أيضا، فهذا الوقت يمكن أن يضع الزوج أو الزوجة ثيابهم فيه، وبشكل عام  من الأولى ستر العورة ولو كنت خاليا.

تعرف على: احكام الاغتسال بعد الاحتلام

حكم النوم بالملابس الداخلية للرجال 

يجب على المسلم أن يقوم بستر عورته عن الأشخاص الذين لا يحل لهم رؤيته غير زوجته، فإذا كان يضمن أنه لن يراه أحد غير زوجته في هذا المكان فيكن له أن ينام بما يرغب به، وإذا كان ينام في مكان به الكثير من الأشخاص فلا يجب عليه ارتداء ملابس تكشف عورته. 

لقد تناولنا التحدث عن حكم النوم بملابس داخليه، سواء كان للرجل أو للمرأة، ويختلف الموضوع من شخص لأخر طبقا إلى ستر العورة أو كشفها في حالة عدم الزواج، لذلك يجب قراءة كل حكم تم تقديمه بشكل جيد حتى تفهم عزيزي القارئ ما الحكم في حالة سوالك.

زر الذهاب إلى الأعلى