موعد أول يوم رمضان 2022

رمضان هو الشهر التاسع في التقويم الإسلامي، موعد أول يوم رمضان 2022  في 2 أبريل وينتهي في 1 مايو.ويحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم كشهر صيام. يتغير تاريخ أول أيام رمضان كل عام، لأنه يتبع التقويم القمري الإسلامي.

موعد أول يوم رمضان 2022

جميع المسلمون في العالم ينتظرون قدوم شهر رمضان، ويتساءل الكثيرون عن موعد اليوم الأول من الشهر المبارك، ويتوقع الكثيرون أنه سوف يبدأ يوم 2 إبريل من عام 2022، أي أنه متقدمًا عن العام الماضي بحوالي أسبوعين.

موعد أول يوم من شهر رمضان المبارك في مصر

الحسابات الفلكية أقرت بأن الاقتران سوف يحدث يوم الجمعة الموافق 1 ابريل من عام  2022 في الساعة 3:24 وفقًا لمكة المكرمة، مما يعني أن شهر رمضان سوف يبدأ في اليوم التالي. بالإضافة إلى ذلك دار الإفتاء المصرية سوف تستطلع هلال شهر رمضان الكريم عن طريق اللجان العلمية والشرعية يوم 29 شعبان مثل جميع الأعوام السابقة.

تعرف على: 4 من الأيام المنهي عن صيامها..فما هي؟

موعد أول يوم من شهر رمضان الكريم في السعودية

موعد شهر رمضان في جميع البلاد العربية سوف يكون في نفس اليوم وهو 2 من شهر أبريل لعام 2022، وسوف يتم تحري الهلال يوم 1 إبريل وهو يوافق يوم الجمعة.

طقوس رؤية الهلال لشهر رمضان

أشارت دراسات الأحوال الجوية بأن رؤية هلال شهر رمضان الكريم سوف تكون يوم 1 إبريل من عام 2022 الموافق يوم الجمعة، سوف يبدأ ذلك بعد غروب الشمس إلى بعدها ب ربع ساعة، ومن المتوقع أن يكون بداية الشهر الفضيل يوم 2 أبريل.

موعد أذان المغرب اول يوم رمضان 2022

صلاة المغرب هي الرابعة من الفرائض الخمس في الإسلام. وتكون كل يوم بعد غروب الشمس، وينتهي الصيام مع اذان المغرب في رمضان. تختلف مواقيت صلاة المغرب حسب موقعك، لكنها ستكون بشكل عام حوالي الساعة السابعة.

بهذا نكون تعرفنا على موعد أول يوم رمضان 2022، نرجو من الله أن يبلغنا رمضان سالمين وأن يتقبل صيامنا وجميع الأعمال الصالحة التي نتقرب بها منه في هذا الشهر الفضيل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock