من هو النبي الذي حرم الله عليه النساء؟

بعث الله سبحانه وتعالى الأنبياء رحمة للعالمين، وجعل لكل واحد منهم معجزة خاصة به، كما أن الله كان يأمر الرسل بتنفيذ بعض الأوامر الشاقة، والتي كان يصعب على البشر العاديين تنفيذها، لكن الرسل كانوا مؤهلين لتنفيذ مشيئة الله، ومن بين الأنبياء المكلفين  ببعض الأوامر الصعبة التي كان يطلبها الله من الرسل نجد النبي الذي حرم الله عليه النساء، من هو وما هي قصته هذا ما سوف نتعرف عليه ونناقشه.

النبي الذي حرم الله عليه النساء

يسمى النبي الذي حرم الله عليه النساء شيث، ويعتبر شيث ابن آدم وحواء، وتمت ولادته بعد أن قام قابيل بقتل أخيه هابيل بما يقرب من 50 عام. حيث أراد الله أن يعوض آدم وحواء عن فقدان هابيل، لأن الحزن قد تمكن منهم بسبب هذه الحادثة، وولد شيث عندما بلغ آدم 130 عام. كما أن الله قد أوحى لآدم، وألهمه أن يولي شيث الخلافة في الأرض بعد أن يتوفى آدم عليه السلام.

تعرف على:  من هو النبي الذي دفنه إبليس وهو حي؟

لماذا حرم الله النساء على شيث؟

ترجع قصة النبي الذي حرم الله عليه النساء إلى أن السيدة حواء كانت تنجب في كل مرة توأم، ولد وبنت، وكان الولد يتزوج من البنت التي تعتبر توأمه. لكن الله قد حرم على النبي شيث الزواج من أخته التوأم، وفي هذه الفترة كانت أخت شيث تمثل جميع النساء، لأن ليس هناك على الأرض فتاة غيرها تناسبه. بعد ذلك تزوج النبي شيث من أخته الصغرى بعد عدة سنوات، لذا نجد أن تحريم النساء هنا لم يكن في المطلق بل فقط التحريم كان يشمل أخته التوأم.

تعرف على: من هو النبي الذي حرم الله عليه الزواج؟

ماذا نستفيد من قصة شيث؟

من أهم الدروس التي نتعلمها من قصة النبي الذي حرم الله عليه النساء شيث عليه السلام، ما يلي:

  • عدم الشعور باليأس من رحمة المولى عز وجل.
  • الثقة التامة أن الله سبحانه وتعالى يرسل للإنسان الصالح العوض في الوقت المناسب.
  • طاعة الله في جميع أوامره، لأن طاعة الله تقودنا إلى السعادة في الدنيا، والفوز بالجنة في الآخرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock