معجزات سيدنا موسى عليه السلام

كانت معجزات سيدنا موسى عليه السلام، من أشهر المعجزات التي ذكرها القرآن الكريم، حيث خص الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى بعدد كبير من المعجزات، التي كانت دليل على نبوته، حيث بعث الله سيدنا موسى في بني إسرائيل، وزوده بمجموعة من المعجزات لكي تؤيده وتكون حجة تسانده في دعوته إلى عبادة الله وحده، والمعجزة هي الأمر الخارق للطبيعة، الذي يمنحه الله للعديد من الرسل، حتى يؤمن به قومه. 

معجزة العصا

أمر الله عصا سيدنا موسى أن تتحول إلى حية كبيرة في يوم الزينة عندما اجتمع السحرة، واستطاعت الحية أن تأكل جميع الثعابين التي جاء بها السحرة. كما تعد العصا من معجزات سيدنا موسى، حيث سخرها الله له مرة أخرى عندما فرق بها البحر وصنع طريقًا يعبر من خلاله إلى الجانب الآخر هو وبني إسرائيل.

اقرأ أيضا:  قصة صبر سيدنا موسى عليه السلام

معجزة التغير في لون يديه

من المعجزات التي خص بها المولى عز وجل موسى عليه السلام، أنه كان يقوم بإخراج يديه من منطقة تحت إبطه، أو جيبه، فتصبح مضيئة مثل الشمس. على الرغم من أن سيدنا موسى لم يكن مريض بأي مرض كالبرص، وكذلك كان لون بشرته سمراء. حيث كانت هذه المعجزة من معجزات سيدنا موسى عليه السلام، حتى تكون دليلًا واضحًا على صدق رسالته السماوية.

تعرف على: سمات رسالة موسى عليه السلام

معجزة انشقاق البحر

أوحى الله سبحانه وتعالى إلى نبيه موسى عليه السلام أن يترك مصر ويهرب من ظلم فرعون وبطشه، هو وبني إسرائيل. وجمع سيدنا موسى بني إسرائيل وخرج بهم أثناء الليل من مصر، وتبعهم فرعون وجنوده، حتى استطاع اللحاق بهم. لكن أمر الله سيدنا موسى في الوقت المناسب أن يستخدم عصاه في شق البحر، وبالفعل انشق البحر.

استطاع موسى أن يعبر إلى الجانب الآخر بصحبة من آمن من قومه. بعد ذلك حاول فرعون أن يلحق بموسى وقومه، ويسير على نفس الطريق الذي شقه موسى، ولكن الله أمر البحر أن يعود لسيرته الأولى، وهلك فرعون وأعوانه. تعد هذه إحدى معجزات سيدنا موسى التي حدثت ما بين الساحل الممتد من مصر حتى مدينة سيناء على الجانب الآخر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock