حكم المرأة التي لا تتزين لزوجها 

المرأة يجب عليها أن تتزين لزوجها بكل ما تستطيع القيام به وقد جاء الدليل على ذلك حديث الرسول الكريم الذي يمدح فيه النساء الذين يتجملون لزوجاتهم وتكون معه في أمور حياته وماله، لهذا فنحن سنقوم بتوضيح في هذا المقال عن حكم المرأة التي لا تتزين لزوجها. 

حكم المرأة التي لا تتزين لزوجها؟ 

تختلف الحكم المتعلق بعدم زينة المرأة لزوجها وجاء على هذا النحو: 

  • إذا أمر الزوج زوجته أن تتزين له أصبح ذلك الأمر واجبًا عليها، فقد حث الدين الإسلامي ورسولنا الكريم على طاعة الزوجة لأي أمر لزوجها طالما كان هذا لا يغضب الله، ومن حق الزوج التمتع بجمال زوجته. 
  • لو كانت الزوجة ترى أنها في حالة من الخجل جراء ذلك فإنه لا يعتبر عذرًا لها، وهذا لأن ذلك الحياء الذي قد أصابها كان في الموضع الخاطئ، واكبر دليل علي ذلك هو تزين نساء الرسول له فيما ذكر عن عائشة وتجميلها للنبي. 
  • لهذا فإن تلك الزوجة التي تمتنع عن التزين لزوجها تصبح أثمة وعليها وزر ويجب عليها أن تقوم بالتوبة وطاعة زوجها في كل ما أمر الله، والتجمل له. 

تعرف على: حكم تناول مشروب اللاقمي

ما هي سلبيات عدم تزين الزوجة لزوجها؟ 

بعد أن تعرفنا على حكم المرأة التي لا تتزين لزوجها يجب العلم أنه هناك بعض السلبيات والضرر الذي قد يؤثر على الأسرة واستقرارها حال عدم اهتمام الزوجة بزوجها وهي: 

  • قد يضطر الزوج إلى النظر إلى الخارج أي ما هو محرم، وهذا لعدم إشباع الرغبة لديه من قبل زوجته. 
  • هذا قد يتسبب في حدوث الكثير من الخلافات والعداوة فيما بينهم، نتيجة لانعدام الثقة الخاصة بـ الزوج لزوجته. 
  • قد يتواجد الكثير من الشكوك التي تجتاح على خاطر الزوج تجاه زوجته. 
  • لهذا فرض ديننا الإسلامي وجوب تزين الزوجة للزوج، وعدم حرمانه من أي من متع يحتاجها خلاف ما قد قام الله بتحريمه، لكي تسود الألفة والمودة بين بعضهم البعض. 

قد قمنا في هذا المقال بالحديث عن حكم المرأة التي لا تتزين لزوجها بكل تفصيل، ووجوب تزين الزوجة وإلا تكون أثمة، إضافة إلى ذكرنا للسلبيات التي قد تعود على الأسرة جراء إهمال الزوجة. 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock