من هو الصحابي الذي ولد في جوف الكعبة وعاش 120سنة؟

قصة الصحابي الذي ولد في جوف الكعبة، تعد الكعبة من أطهر الأماكن المتواجدة على الأرض، كما تعتبر القبلة التي يتجه إليها المسلمين وقت الصلاة، لأنها بيت الله الحرام الذي يهب إليه المسلمين لأداء فريضة الحج والعمرة، كما أن للكعبة مكانة كبيرة لدى كل مسلم، ومما لا شك فيه أن الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة ميزه الله ببعض الصفات الحميدة عن غيره، ولكن من هو هذا الصحابي الجليل الذي تمت ولادته داخل الكعبة.

الصحابي الذي ولد في جوف الكعبة

من المعروف أن جميع صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم تمت ولادتهم داخل مكة المكرمة، حيث توجد الكعبة أفضل مكان فوق سطح الأرض على الإطلاق، وكرم الله حكيم بن حزام، بكونه هو الصحابي الذي ولد في جوف الكعبة، يشتهر هذا الصحابي بأنه أحد أفضل الشخصيات في تاريخ الإسلام.

أسلم حكيم بن حزام قبل دخول المسلمين مكة بيوم، وعندما علم الرسول بإسلام حكيم بن حزام فرح كثيرًا، يروى أن أم حكيم بن حزام دخلت إلى الكعبة حتى تحضر مناسبة معينة، ثم شعرت بآلام الولادة، وبالفعل أصبح حكيم بن حزام الصحابي الذي ولد في بطن الكعبة.

تعرف على: الصحابي الذي أعطاه الرسول مفتاح

أبرز المعلومات التي وردت عن حكيم بن حزام

يعرف حكيم بن حزام بأنه الصحابي الذي ولد في جوف الكعبة، ولد حكيم داخل الكعبة في سنة 65 قبل الهجرة، وأعلن إسلامه في اليوم الذي يسبق دخول الرسول والمسلمين إلى مكة، وقد كان حكيم بن حزام من أصحاب النبي في الفترة التي سبقت الرسالة، وبعد ظهور الإسلام.

كان حكيم بن حزام من سادة قريش، كان يعمل الصحابي حكيم في سوق يسمى حباشة، كما يشتهر حكيم بن حزام بأنه عاش حوالي 120 عام، كما روى عن الرسول صلى الله عليه وسلم العديد من الأحاديث النبوية، والتي تخطى عددها الأربعين حديثًا.

توفي الصحابي الجليل حكيم بن حزام خلال العام 54 من الهجرة، بعد رحلة طويلة خدم فيها الإسلام والمسلمين، بذلك يعتبر حكيم بن حزام هو الصحابي الوحيد الذي نال شرف وضعه داخل بناء الكعبة المشرفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock