ما هو أفضل وقت للسحور؟

ما هو أفضل وقت للسحور؟ شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن وهو الشهر الذي فرض فيه الصيام على كل مسلم وفيه يكثر العبادات والتقرب إلى الله وتعتبر وجبة السحور من الوجبات المهمة في شهر رمضان الكريم لأنها تجعل المرء أن يتحمل وقت الصيام الطويل وتعطيه الطاقة اللازمة.

ما هو أفضل وقت للسحور؟

من السنة أنه يتم تأخير السحور إلى آخر الليل ولكن قبل أذان الفجر لكي يفرغ المتسحر للصلاة والدال على ذلك أن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قد تسحر في آخر الليل ثم قام للصلاة وبعد الصلاة سأله أنس ماذا كان الوقت الذي كان بين الاذان والسحور؟ وما هو أفضل وقت للسحور؟

فقال له النبى بقدر صلى الله عليه وسلم خمسين آية قرآنية لذلك أن تأخير السحور قبل الأذان افضل واذا حدث وكان المتسحر يأكل واذن الاذان فليس هناك حرج أذا لم يعلم ان النهار طلع ولكن فى حالة انه علم المتسحر بطلوع النهار فلابد له لا يأكل حتى لو ما اذن الاذان، لذلك فأن السحور قبل اذان الفجر فهو أفضل وقت لكى لا يحدث أى شك ويستطيع الصائم الصيام وهو مطمئن بأنه لا يوجد اى ذنب.

تعرف على: ادعية مستجابة في رمضان

فوائد السحور

قال الكثير من الدكاترة ان السحور له العديد من الفوائد التى تجعل الصائم يستطيع ان يكمل اليوم دون ان يحصل له اجهاد او ضرر وأن وجبة السحور أهم بكثير من وجبة الافطار ولابد ان هذه الوجبه تكون غنية بالخضروات التى يكون بداخلها نسبة عالية من الماء مما يجعل الجسم يحتفظ بها فترة الصيام ويوجد للسحور الكثير من الفوائد وهى:

  1. إن تناول وجبة الفطار تمنع من حدوث صداع او تعب
  2. تساعد الصائم على التقليل من احساس الجوع والعطش
  3. من فوائد السحور أنه يمنع اصابة الجسد بالخمول او الكسل
  4. وجبة السحور تساعد على تنشيط الجهاز الهضمى وتقوم بالحفاظ على نسبة السكر الذى يريده الجسم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى