الحج والعمرةقصص دينيةقصص دينية متنوعة

ما هى قصة الحجر الأسود الحقيقة بدون تزوير

نستمع إلى كثير من القصص والحكايات الدينية؛ ولكن لايعرف البعض من ما هى قصة الحجر الأسود،وسوف نتعرف على هذه القصة من خلال السطور التالية؛التى سوف تقدم لنا القصة كاملة بالأدلة والبراهين الدينية.والجر الأسود يعتبر من الأجزاء المهمة فى الكعبة المشرفة.

حيث أن بداية الحج تبدأ من هذه النقطة ألا وهو الطواف يبدأ وينتهى من نفس المكان.ومن أهم السنن التى يفضل البدء بها عند الحج هو تقبيل الحجر الأسود لو أمكن ذلك؛نظرا لحب الرسول صلى الله عليه وسلم. وأنه أول من فعل ذلك عندما تم بناء الكعبة، فاهى قصة الحجر الأسود؟.

تعرف على: فضل الدعاء يوم عرفات

الحجر الأسود والعصر الحديث

فى العصر الحديث قد ذكر المؤرخون العديد من الأحاديث عتدما قاموا بقراءة الأحاديث النبوية والقصص الذى ذكرت من قبل الصحابة والمبشرين بالجنة وما ذكره الرسول محمد صلى الله عليه وسلم،ولكن لم يعرف منهم ماهى قصة الحجر الأسود الصحيحة إلا بعد الإطلاع على أيات القرآن الكريم،ومن ثم أصبحوا ينشرون الحكاية الصحيحة بين أمة المسلمين لكى يعلم العالم أجمع عظمة القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

 القصة الحقيقة للحجر الاسود

يجهل معظم المسلمين القصة الحقيقة للحجر الأسود أو ما يعرف بالحقيقة العلمية للقصة.وسوف نتعرف على أصل القصة على لسان أهل الدين الذين عاشوا عصرها.هذه النوعية من الأحجار لها العديد من الصفات والمميزات ،حيث يطلق عليه البعض إسم الزجاج الطبيعى وذلك لأن لونه فى بعض الأحيان يتغير ليكون أسود مخضرأو بنى أو رمادى.

والسبب العلمى فى تكوينه هو نتيجة إصدام النيزك برمال الصحراء حيث أن الصحراوات مليئة بالرمل. وهذا النيزك يسبب إنفجار كبير. ونتيجة للحرارة الصادرة عن هذا الإنفجار يؤدى إلى تفتيت الرمال وتكوين الحجر الأسود. لذلك عندما يسأل أحدهم ماهى قصة الحجر الأسود، لابد أن نكون على علم بالعامل العلمى الأساسى لتكوين الحجر الأسود.

كيفية تواجد الحجر الأسود بمكة المكرمة

يقال أنه قبل إنتشار الإسلام كانت قبائل العرب تمتلك كل منهم كعبة خاصة بهم.وكانت الكعبة التى تخص قبيلة قريش هى من أشهر الكعبات فى هذا العصر,ويعود ذلك نتيجة لشهرة قبيلة قريش ومكانتها التجارية وسط القبائل الأخرى.

ومن هنا أصبحت بعد ذلك كعبة قبيلة قريش بعد نزول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هى الكعبة المشرفة بمكة المكرمة,أو كما يقال بيت الله الحرام.ولكن لا ينسى أن النيزك كان السبب فى إجابة سؤال ماهى قصة الحجر الأسود.

 

زر الذهاب إلى الأعلى