كيف تصلي صلاة التهجد في المنزل؟

كيف تصلي صلاة التهجد في المنزل
كيف تصلي صلاة التهجد في المنزل

يحرص كثير من المسلمين على أداء صلاة التهجد خلال آخر عشرة أيام في شهر رمضان الكريم، ومن الممكن أن توافق صلاة التهجد ليلة القدر، في هذه الحالة يستطيع المسلم كسب الكثير من الحسنات، وقد يتساءل الكثير من الناس عن أداء صلاة التهجد في المنزل، هل تجوز أم يجب أداءها في المسجد فقط، وسنستعرض معكم اليوم كافة المعلومات المتعلقة بصلاة التهجد.

تعريف صلاة التهجد

تعتبر صلاة التهجد أحد السنن التي وردت عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، وبالطبع يحصل المسلم الذي يقوم بتأدية صلاة التهجد على الكثير من الحسنات.

وعلى الجانب الآخر لن يعاقب المسلم الذي لم يقوم بتأدية صلاة التهجد، حيث أنها سنة وليست فرض وجب أدائهK وفي بعض الأحيان يقوم المسلم بأداء صلاة التهجد في المنزل، ولكن الغالبية العظمى تصلي التهجد بالمساجد.

طريقة أداء صلاة التهجد في شهر رمضان

من المعروف أن صلاة التهجد تكون بين صلاتي العشاء والفجر، ولكن يستحب أداءها في ثلث الليل الأخير، ومن أشهر الطرق التي يستطيع المسلم أتباعها في أداء صلاة التهجد، النوم لبعض الوقت، ثم الاستيقاظ بعد أنتصاف الليل، وبدء الصلاة.

تعرف على: طريقة صلاه الشفع والحكمة منها

يصلي المسلم صلاة التهجد بنظام الركعتين، حيث يصلي ركعتين، ثم يسلم، وهكذا، ثم في نهاية الصلاة يوتر المصلي من خلال صلاة ركعة واحدة، وفي بعض الأحيان يوتر من خلال صلاة ثلاث ركعات، وإذا أراد يصلي خمس، ويستطيع المصلي أداء صلاة التهجد في المنزل.

طريقة أداء صلاة التهجد في المنزل

يجب على المسلم الذي قرر صلاة التهجد في المنزل أن يستيقظ قبل رفع آذان الفجر، لأنه لا يجوز صلاة التهجد بعد الفجر، ثم يقوم الشخص الراغب في أداء صلاة التهجد بالوضوء، ثم اختيار مكان مناسب في المنزل ويبدأ بالصلاة.

ولا بد على المصلي أن يصب كل تركيزه على الصلاة، حتى يتقبلها الله سبحانه وتعالى، فلا ينشغل بخياله بالأمور الدنيوية، ويستطيع المسلم الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى أثناء الصلاة، وخاصًة وهو ساجد، حيث يتقبل الله الدعاء في هذا الوقت من الليل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock