كيفية استخدام ورق السدر للرقية الشرعية

إن العلاج عن طريق استخدام ورق السدر للرقية قد تحدث عنه العلماء والفقهاء وذكروا كيفية استخدامه، فهو نبات مذكور في القرآن الكريم، كما أن استخدامه يكون استناد للسنة النبوية الشريفة، فيقوم العلماء والفقهاء باستخدامه للعلاج من السحر والمس والحسد بجانب القرآن الكريم والأدعية المأثورة والأحاديث النبوية الشريفة.

كما أن هناك نوعان من نبات السدر أحدهما يسمى ضال وهو لا يستخدم في الرقية والثاني ينمو على الماء ويستخدم في الرقية ويسمى النبق.

طريقة استخدام ورق السدر للرقية الشرعية

إن استخدام ورق السدر للرقية منقول من وهب ابن منبه، وذكره ابن بطال، ونقله القرطبي، كما تحدث عنه ابن باز كذلك، حيث ذكروا الطريقة وهي أن يتم أخذ سبع ورقات خضراء من نبات السدر ويقوم بدقها بالحجارة، أو يتم دقها بين حجرين كما ذكر وهب ابن منبه في كتابه، ويسكب عليها ماء يكفي الاغتسال به.

ثم يقوم بقراءة: آية الكرسي، سورة الكافرون، سورة الفلق، سورة الناس، ثم يقرأ بعض الأذكار التي تقي من السحر، وبعد الانتهاء من القراءة يقوم الشخص الذي يريد العلاج بالشرب من الماء ثلاث مرات، ثم يقوم بالاغتسال بباقي الماء، كما يفضل استخدام هذه الرقية ثلاث مرات أو أكثر أو حتى يزول ما به من داء.

تعرف على: صفات الماء النجس في الاسلام وحكم الوضوء به

معتقدات خاطئة عن ورق السدر

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتقدون أن استخدام ورق السدر عن طريق وضعه في محل الإقامة أو مكان العمل أو وضعه في الملابس يقي من الحسد والسحر والمس، كما أنهم يعتقدون بأنه يحمي الفتاة من التعرض للاغتصاب والاعتداء عليها، لكن كل ذلك هو معتقدات خاطئة.

حيث أن هذه الأقوال هي خرافات، ويجب على كل مسلم عدم تصديق هذه الخرافات، حيث أن هناك من يستغلون أن ورق السدر مذكور في القرآن وأن النبي قد ذكره في غسل الموتى وهو مذكور في السنة، حتى يخلقوا الخرافات لكسب المال.

وفي النهاية نكون قد ذكرنا لكم الطريقة الصحيحة في استخدام ورق السدر للرقية الشرعية بالتفصيل، وإن اتباعها سوف يقوم بفك الكرب بإذن الله تعالى.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى