قصة الرسول مع السحر

قصة الرسول مع السحر من القصص الغريبة التي تؤكد أن السحر موجود فهل تعرف ما هي قصة الرسول مع السحر؟ وهل سحر بالفعل أم لا؟ وكيف تم فك هذا السحر؟ وكيف علم بوجود سحر؟ ومن فاعله؟ وما هي المدة التي استمر فيها هذا السحر؟ كل هذه الأسئلة سنجيب عنها خلال السطور القليلة القادمة.

قصة الرسول مع السحر

كما ذكر في صحيح البخاري وصحيح مسلم فقد ورد حديثًا عن السيدة عائشة بن أبي بكر الصديق رضي الله عنهما يؤكد أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد تعرض بالفعل للسحر وأن من سحر له أحد رجال بني رزيق ويسمى لبيد بن الأعصم.

أثر السحر على النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يتخيل أنه يقوم بفعل أشياء دون حدوث ذلك حتى أنه كان يخيل له أنه كان يجامع نساءه دون حدوث ذلك، يعني ذلك أن السحر أثر على جسمه ولكن لم يؤثر على عقله.

كيف فك الرسول صلى الله عليه وسلم السحر؟

تم فك السحر الذي تعرض له النبي صلى الله عليه وسلم حينما رأى في منامه ملكين قالا له أنه مسحور وأن من سحره هو لبيد بن أعصم وقالا طريقة عمل هذا السحر والمكان الذي يوجد فيه، نزل سيدنا جبريل عليه السلام بالمعوذتين فتعافى الرسول صلى الله عليه وسلم من السحر بعد ذهابه صلى الله عليه وسلم إلى مكان البئر فوجد النخل القريب منه مثل رؤوس الشياطين فدفن البئر حتى لا يؤثر سلبيًا على الناس.

تعرف على: تفاصيل زواج الرسول من السيدة عائشة

كيف سحر الرسول صلى الله عليه وسلم؟

كان لبيد بن الأعصم منافقًا يهوديًا وكان يخدم النبي صلى الله عليه وسلم فقام لبيد بإحضار المشط الخاص بالرسول صلى الله عليه وسلم وقرأ بعض التعاويذ على بعض الشعر الذي كان يوجد على المشط ثم وضعه في (لقاح النخل) ثم توجه به إلى أحد الصخور التي كانت توجد أسفل بئرًا وكانت هذه الصخرة اسمها رعوف فترك المشط تحتها.

كيف أثر السحر على الرسول صلى الله عليه وسلم؟

لم يؤثر السحر على أمور الدين ولا على استكماله رسالته النبوية ولكنه فقط أثر عليه بتخيله أنه كان يجامع زوجاته دون حدوث ذلك كما أنه مرض مرضًا شديدًا بسبب هذا السحر.

بهذا نكون ذكرنا قصة الرسول مع السحر والتي استمرت لمدة 40 يومًا وفي روايات أخرى قيل أن مدة السحر استمرت 6 أشهر وقد اجتمع العلماء على أن مدة السحر كانت 6 أشهر لكنها أثرت عليه لمدة 40 يومًا فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى