أين ماتت أم الرسول؟ 

أين ماتت أم الرسول، أم الرسول كانت إسمها آمنة بنت وهب بن عبد بن مناف، من بنى زهرة، ولدت في بيت نسب وشرف في مكة المكرمة، وكانت تتحلى بالذكاء والبيان، وتزوجت من عبدالله بن عبد المطلب، وأبوها كان وهب سيد قبيلة بني زهرة وكان نبه يتصل بفهر الذي كان يلق بقريش، وظل النبي صلى الله عليه وسلم مع أبيه وجده عبد المطلب، بعد أن رجوعه من عند مُرضعته السيدة حليمة حتى بلغ السادسة من عمره، وسوف نقدم لكم في الفقرات المقبلة أين ماتت أم الرسول صلى الله عليه وسلم، تابعونا. 

أين ماتت أم الرسول؟ 

أين ماتت أم الرسول، ماتت أم الرسول صلى الله عليه وسلم، في مكان يسمى الأبواء، وكان يقع بين مكة والمدينة وكان أقرب إلى المدينة، والأبواء كانت قرية من أعمال المدينة وكانت بعيدة عن الجحفة بثلاثة وعشرين ميل، وسميت بهذا الإسم بسبب تجمع السيول فيها، كانت عمر أم الرسول أثناء وفاتها عشرون عاما.

وكانت ذاهبة إلى المدينة هي والنبي صلى الله عليه وسلم إلى أخواله من بني النجار، وعند رجوعها ووصولها إلى الأبواء توفيت هناك، وكان النبي يتذكر ذلك كلما زار المدينة، وينظر إلى الدار الذي نزل بها مع أمه والدار التي دفنت فيها، وفي أثناء عمرة الحديبية أمره الله عز وجل بزيارة إلى قبر أمه، فبكى الرسول وأبكى كل من كان حوله من المسلمين. 

تعرف على: 4 من أزواج بنات الرسول 

كيف كانت حياة الرسول بعد وفاة أمه؟ 

بعدما توفيت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان الرسول قد بلغ السادسة من عمره، انتقل إلى بيت جده عبد المطلب وعاش معه، وكان كلما جلس وحيدا وخلا بنفسه يشعر بالأسى والحزن،  ويتذكر والده الذى مات وهو في رحم أمه وكان كلما تذكر أمه وهو يدفنها يشعر بكسرة الخاطر، فكان جده عبد المطلب يخفف عنه ذلك ويحتوي ويحن عليه، وقام جده بتوصية ابنه أبو طالب عليه.

فبعد وفاة جده، تكفل به عمه أبو طالب وعمل معه ومع أولاده إلى أن  بلغ، وعاش معهم مدة كبيرة تصل إلى سبعة عشر عاما، وبدأ النبي صلى الله عليه وسلم يعتمد على نفسه بسبب كثرة أبناء عمه أبو طالب وفقره، وعمل بالتجارة وكان يذهب مع عمه للعمل فيها. 

ها نحن قد اختتمنا مقالنا هذا والذي قدمنا لكم فيه موضوع من المواضيع الهامة وهو أين ماتت أم الرسول، وكيف كانت حياة الرسول بعد وفاة أمه، نود أن يكون هذا المقال أفاد سيادتكم، شكرا لكم، تابعونا. 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock