إعرف دينكالصيامرمضانعبادات

صلاة التراويح كيفية صلاتها 2021

صلاة التراويح كيفية صلاتها ينتظر المسلمون كل عام شهر رمضان للقيام بهذه الصلاة صلاة التراويح ويتمنون أداء هذه الصلاة كل عام فرحين في تأديتهم لصلاة التراويح في ذلك الشهر الكريم .

صلاة التراويح كيفية صلاتها

إن صلاة التراويح تصلى بعد العشاء لكنها مقتصرة على شهر رمضان فقط. وهي كانت من السنن عن الرسول عليه الصلاه والسلام. و اطلق إسم التراويح على هذه الصلاة لأن المصلون يستريحون بعد انتهاء أربع ركعات.

كما أن صلاة التراويح كيفية صلاتها كما يقولون أصحاب المذاهب الأربعة إنها سنة تشمل الذكور والإناث.  ويسلم الإمام كل ركعتين و عدد الركعات الخاصة في صلاة التراويح رأي المالكية أنها 36 ركعة .

ولكنه في بداية الأمر كان أصحاب المذاهب الأربع  يصلونها 20 ركعة وقد تصل ثلاث وعشرون ركعة  ولكن في هذا الزمن أصبح المسلمون يصلونها ثمان ركعات فقط لأنهم غير فاهمين السنة الصحيحة كما كان الحال من قبل.

فضل صلاة التراويح

للتراويح فضل كبير فبها يغفر الله عز وجل الذنوب ويكتب لهم الله ثواب أنهم قاموا صلاة الليل وهناك فضل اخر رائع. وهو إذا مات شخص وهو مواظب  على هذه الصلاة فإنه يكون بمرتبة صديق أو شهيد.

اقرأ أيضا: أدعية مستجابة قبل الفطار

 موعد صلاة التراويح

في الغالب بعد صلاة العشاء وتكون قبل الوتر وهذا من يوم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولكن ماذا يفعل المسلم في حالة فوات صلاة التراويح.

يستطيع المرء قضاء الصلاة التي لم يصليها. ومدة الاستراحة بين ركعات في التراويح تكون كل أربع ركعات يصليها الإمام ثم يستريح.

حكم الصلاة في المنزل

في ظل ظروف كورونا  والخوف من العدوى يجوز أن تكون الصلاة في المنزل. ولكن  فضل صلاة الجماعة أكثر عن صلاة الفرد بمفرده.

ويجب على الإمام أن يتم جميع الأركان. ولكن لا يمثل  ثقل  على المصلين لان هناك مصلون يصلون وراءه وهم مرضي.

تعرفنا معًا على صلاة التراويح كيفية صلاتها. وذكرنا أيضًا فضل صلاة التراويح. كما وضحنا حكم صلاتها في المنزل. وكيف تكون الصلاة في المنزل في ظل ظروف خطر كورونا الذي يواجه الكثير من الناس.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى