حكم صلاة ركعتين ليلة العام الجديد 

صلاة ركعتين ليلة العام الجديد، من المعروف أن الصلاة من الأشياء الهامة التي يجب علينا تأديتها، وأن قيام المسلم بصلاة ركعتين في ليلة العام الجديد أمر جائز شرعا بلا أي شك، فأن يبدأ المسلم عامه الجديد بالصلاة والتضرع إلى الله عز وجل وأن يقوم فيها بالدعاء إلى الله ومناجاته أمر مستحب جدا، وسوف نقدم لكم في السطور المقبلة حكم صلاة ركعتين ليلة العام الجديد والاراء حولها. 

آراء حول القيام بصلاة ركعتين ليلة العام الجديد

صلاة ركعتين ليلة العام الجديد، الدكتور علي فخر أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية قام بالتأكيد على أن قيام الشخص بصلاة ركعتين ليلة العام الجديد أمر جائز، ليس فيه أي بدعة، ووضح أنه لا يوجد مانع أن نبدأ عامنا الجديد بالصلاء والدعاء إلى الله سبحانه وتعالى لأن هذا فعل حسن. 

وقد أعلن أيضا أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي قيام الليل في كل ليلة، وأضاف أنه من الممكن أن نصلي ركعتين ليلة العام الجديد بنية طاعة الله عز وجل وبداية سنة جديدة بأعمال صالحة. 

كما أكدت دار الإفتاء أن صلاة المسلم ركعتين ليلة العام الجديد، أمر جائز شرعا وليس بدعة، فأن يبدأ المسلم عامه الجديد بالصلاة والدعاء أمر ليس فيه أي بدعة. 

تعرف على: حكم صلاة التسابيح

آراء حول تخصيص يوم للدعاء 

تخصيص يوم للدعاء، أمر أجازه الشرع، وقد استمر عليه المسلمين عبر القرون،  حيث قد نص أهل العلم  في المذاهب المختلفة على أن هذا الأمر جائز شرعا ما لم يعتقد أنه سنة نبوية، فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يذهب ماشيا وراكبا في كل سبت إلي مسجد قباء وهذا دليل أن أمر تخصيص يوم للدعاء أمر جائز. 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى