فضل قراءة سوره المسد كل يوم

 سوره المسد من السورة القصيرة والتي تتحدث عن عم النبي صلى الله عليه وسلم وهو عمه أبو لهب وزوجته، الذين كانوا يقومون بإيذاء النبي صلى الله عليه وسلم، وتعد سورة المسد من السورة المكية أي التي نزلت في مكة وعدد آياتها خمس آيات، وقد سميت بسورة المسد لأن اسم المسد قد ذكر فيها والمقصود بالمسجد هو الشعر أو الوبر أو الصوف أو الليف، وسوف نقدم لكم معلومات أكثر عن هذا الموضوع وهو سبب نزول سورة المسد في الفقرات التالية. 

سوره المسد 

بدأت سورة المسد بالدعاء على أبو لهب عم النبي صلى الله عليه وسلم وتبين ما هو سبب نزول سورة المسد؟ أيضا في الهلاك الذي سيلحق به، حيث أنه كان واحد من أعداء النبي صلى الله عليه وسلم والدين الإسلامي، وكان يتابع النبي لكي يؤذيها ويمتعه من أن ينشر الدعوة الإسلامية، ولذلك فالله تعالى قد توعد بعقاب شديد وهو بالنار الموقدة، وتوعد لزوجته أيضا بالعقاب لأنها كانت تؤذي الرسول صلى الله عليه وسلم وتقف أمام انتشار الدعوة الإسلامية، فكان عقابها مختلف وهو أنها سيلف حول عنقها حبل من الليف وتجر به إلى النار. 

أبو لهب عن النبي صلى الله عليه وسلم 

قد جاء عن أبي لهب أنه قام بأخذ خنجر وكان يريد أن يرمى به النبي صلى الله عليه وسلم، فالله تعالى قد ذكر في سوره المسد التباب ولن يذكر الهلاك لأن التباب هو الخسران والهلاك، وذكرت اليدين لأن غالبا الفعل يكون من خلالها، وذلك لأن أبو لهب بالغ جدا في عداوته للنبي صلى الله عليه فكان عقابه نار جهنم. 

فضل قراءة سورة المسد

قراءة سوره المسد لها فضل كبير جدا وعظيم، لأن من قرأها باستمرار فإنها تعود عليه بالحسنات والبركة والأجر والثواب العظيم، وقيل أيضا أن تحصن صاحبها من دخول النار والله أعلى وأعلم. 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock