فضل سورة سبأ

فضل سورة سبأ، هذه السورة هي من السور المكية أي التي نزلت في مكة المكرمة ولكن الآية السادسة منها يقال أنها نزلت في المدينة، وآياتها تتحدث عن قدرة الله تعالى وعظمته وعلمه بالغيب وبكل ظاهر وباطن في الأرض، وهذه السورة تحمل اسم قوم كانوا يعيشون في الأجزاء الجنوبية من الجزيرة العربية وهم قوم سبأ، ويرجع سبب تسمية هذه السورة إلى مملكة سبأ أحد ممالك اليمن، وسوف نذكر لكم في السطور المقبلة فضل سورة سبأ. 

ما الذي تتضمنه آيات سورة سبأ؟ 

هذه السورة اشتملت الكثير من المواضيع التي تتمحور حول أصول الدين، فبدأت السورة بشكر الله عز وجل، وتمجيده وتعظيمه وأنه العالم بكل شئ في هذا الكون، وأشارت أيضا إنكار المشركين ليوم البعث وعدم تصديقهم بهذا اليوم والتشكيك فيه، وأشارت أيضا لبعض من قصص الرسل الذين أرسلهم الله عز وجل لكي يقومون بدعوة البشر إلى عبادة الله وهدايتهم إلى طريق الحق، ومن بين هذه الرسل سيدنا سليمان وداوود. 

تعرف على: 4 اسباب غزوة بدر لم يذكروا من قبل

فضل سورة سبأ 

فضل سورة سبأ، آيات هذه السورة وجهت تحذير شديد لكفار قريش، عن كفرهم بالله وعدم اتباعهم لرسولة الذي أرسل إليهم كما ذكر في السورة، والعذاب الذي لحق بهم، ومن ناحية فقد ذكرت السورة نعم الله وفضله على قريش، فقد أعطاهم الله نعم كثيرة لم يعطيها لأحد من قبلهم، ومع ذلك جحدوا وكفروا.

وهنا يأتي فضل تلاوة سورة سبأ لمن يقرأها، لأنه يذكر نعم الله عليه وعطاياه الكثيرة وضرورة شكره لله عز وجل على الك النعم وعدم الجحود لكي تظل هذه النعم ولن تزول، فالهدف من  سورة سبأ هو الإيمان بالله والتأكيد بأنه واحد لا شريك له، فقد بدأت السورة بالحمد والشكر لله تعالى.

فهي تحفظ الشخص الذي يقرؤها ليلا، ومن يقرؤها في النهار يمنع الله عز وجل عنه أي مكروه ويدر عليه الخير في الدنيا والآخرة، كما يجعله الله عز وجل رفيقا صالحت يوم القيامة وينزل عليه الأمن  والطمأنينة بالإضافة إلى أنها تبعد عن الشخص الذي يقرؤها الدواب وتكفيه شرها. 

ها نحن قد اختتمنا مقالنا هذا والذي قدمنا لكم فيه موضوع مهم جدا وهو فضل سورة سبأ، نود أن يكون هذا المقال أفاد سيادتكم، شكرا لكم، تابعونا. 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock