هل يبطل السحر بدون فكه أم يحتاج إلى شيخ؟

هل يبطل السحر بدون فكه سؤال يشغل بال الكثيرين من المعرضين للسحر خاصة مع وجود بعض الصعوبات في معالجة هذا السحر الذين يتعرضون له بأنواعه المتعددة والذي يؤثر عليهم بشكل كبير جدًا لدرجة يمكن أن تصل للانتحار أو شدة المرض الذي يؤدي للوفاة.

هل يبطل السحر بدون فكه

إجابة السؤال المهم هل يبطل السحر بدون فكه هي أن فك السحر هو أفضل حل للتخلص من آثار هذا السحر خاصة مع الأسحار المدفونة التي يجب أن يقرأ عليها آيات من الذكر الحكيم تبطلها وأيضًا لو كان السحر مرشوش أو مكتوب على الورق أو على الجلود.

لو لم يستطع أقارب المسحور أو معالجه أن يصل إلى السحر لصعوبة معرفة مكانه يرقى المريض بالسحر؛ أي المسحور، مما يؤدي لضعف الجان المسئول عن هذا السحر مما يجعله يقول على مكان السحر سواء في الجلسة ذاتها أو يبلغ المسحور بهذا المكان في الحلم.

كيف يتم إبطال السحر بدون فكه؟

  • في بعض الحالات يمكن إبطال السحر بدون فكه وذلك مع رقية المسحور بشكل متكرر مما يؤدي إلى تآكل وضعف السحر مما يجعل مفعوله وآثاره تبطل بشكل تدريجي ونهائي.
  • يجب بداية معرفة أن تأثير السحر على المسحور تحدد مدته على حسب معرفة الساحر لأصول السحر ومبادئه وتحديد مدة يتفق عليها الساحر.
  • وطالب عمل هذا السحر إضافة إلى أن الفترة التي يستمر فيها مفعول السحر لا تتعدى الأشهر القليلة ويبطل السحر بشكل تلقائي إذا لم يجدد مرة ثانية.
  • توجد حالات لا يبطل السحر فيها إلا بوفاة المسحور وهذا معناه عدم وجود مدة معينة لعلاج المسحور من هذا السحر.

أسمع معنا: رقية شرعية لإبطال السحر بالصوت

عوامل تؤخر فك السحر

توجد بعض العوامل التي تؤخر فك السحر وهي:

  • أن يقوم المسحور بالمعاصي والذنوب مما يؤخر علاج السحر والشفاء منه.
  • السحر الذي يستعان فيه بالشياطين الكافرة المتمردة الذين يصعب إخراجهم من الأجساد.
  • أخذ عهد على الشياطين بعدم ذكر اسم الساحر أو الشخص الذي طلب السحر أو عن المكان الذي يوجد فيه هذا السحر.
  • تحصين هذه الشياطين بدعوات وعزائم كفرية تؤدي لقوة تحمل خادم السحر لأطول وقت.

يتبقى بعد الإجابة على السؤال المهم هل يبطل السحر بدون فكه أن نقول أن الشخص الذي يحس بأن شيئًا يدفعه لارتكاب أفعال معينة أو التلفظ بأقوال معينة أو انفعاله سريعًا وغضبه لأسباب تافهة مع إحساسه بالغثيان وآلام قوية في البطن وآلام في الجزء الأسفل من الظهر عليه أن يشك في أنه مسحور.

زر الذهاب إلى الأعلى