موعد ظهور المهدي المنتظر

إن لقيام الساعة علامات صغري وكبري ومن العلامات التي يتسائل عنها الكثير من المسلمين بكثرة ويكثر عنها الشائعات هي موعد ظهور المهدي المنتظر ومن هو؟ وماهي علامات ظهوره؟ واين سيظهر؟ وفي أي زمان؟ وسنوضح كل هذا فيما يلي:

موعد ظهور المهدي المنتظر

أن موعد ظهور المهدي المنتظر ليس معلوم ولا احد يعلمه إلا الله ولكن وفق الأحاديث التي وردت عن الرسول تبين موعد ظهور المهدي المنتظر:

  • إنه سيظهر في آخر الزمان قبل خروج المسيخ الدجال ونزول عيسى بن مريم عليه السلام.
  • من هو المهدي: هو محمد بن عبدالله وهو من نسل الحسن بن علي رضي الله عنهم، وكما ورد عن سيدنا علي بن أبي طالب قال إن المهدي من أهل البيت.
  • مكان ظهوره في مكة عند امتلاء الأرض ظلم وفساد وسوف يبايعه الناس في مكة عند البيت الحرام وسوف يكون عادلاً ملأ الأرض بالعدل حتى لا يكون أحد فقيرا ولا يحتاج إلي أن يسأل احد وسيكون حكمه بين سبع سنوات وتسع كما ورد.

تعرف على: ما هو اختبار المؤمن يوم القيامة؟

علامات وأدلة عن ظهور المهدي المنتظر

كما ذكرنا إن موعد ظهور المهدي المنتظر سيكون بعد إنتشار الفساد في الارض ويكون الظلم هو السائد وقبل ظهوره هناك علامات منها:

  • الظلم، الزنا، شرب الخمر، الربا، الكذب، زخرفة المساجد، قبض العلم
    هذه من العلامات التي تبين قرب ظهور المهدي المنتظر.
  • ومن الأشياء العجيبة أن لا أحد يعلم المهدي حتى هو نفسه فكما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم إن الله يصلحه في ليلة، ويبايعه الناس على الخلافة وهو كاره لها.
  • سوف يظهر في آخر الزمان قرب خروج الدجال ونزول عيسى عليه السلام.
  • سوف يقيم العدل والقسط في الناس سبع أو تسع سنوات، ثم ينزل عيسى عليه السلام بين الناس.

كانت هذه بعض العلامات عن موعد ظهور المهدي المنتظر، ومن هو ومن نسل من وهذا إعتقاد أهل السنة والجماعة أما مايذكر عن الشيعة وأنه صاحب السرداب وأنه المهدي هذا مخالف لسنة النبي وماورد عن النبي وليس له أي دليل بل هو خرافة ليس إلا وإن كل شئ يعلمه الله وهو في علم الغيب وهذه العلامات اجتهاد العلامات عن ما ورد في أحاديث النبي والله اعلى واعلم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock