موعد رمضان 2024

يسأل الكثير من الأشخاص عن موعد رمضان 2024 فهو شهر كريم، ينتظره المسلمين في كل سنة ويستعدون له بفرح، حيث أنه شهر الطاعات والعبادات، ويكون المسلمين في حالة من الحماس من أجل قدومه حتى يستطيعون تأدية الكثير من السنن التي حثنا عليها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

موعد رمضان 2024

لقد أعلن المركز الفلكي عن موعد رمضان 2024 فإن اليوم الأول للشهر الكريم رمضان سيوافق يوم 11 من شهر مارس، ويكون يوم الاثنين.

وكذلك سوف تقوم دار الإفتاء باستطلاع الهلال حيث تعقد محكمة في السعودية وتقوم بجلسة تحري الهلال وذلك في مدينة حوطة سدير، ويقوم فيها أشهر الرؤاة ويقومون باستخدام أحدث الأجهزة.

وبعد التأكد من رؤية الهلال يتم تأكيد اليوم الأول من شهر رمضان وذلك في يوم 13 من شهر شعبان لعام 1445 هجريًا، أي يوم الأحد 10 مارس.

فضل شهر رمضان

بعد التعرف على موعد رمضان 2024 يجب التعرف أن شهر رمضان المعظم هو شهر تلاوة القرآن الكريم، وشهر الصيام والقيام، فإنه شهر يفتح فيه أبواب الجنة، شهر التوبة عن الذنوب وترك المعاصي.

حيث أن شهر رمضان هو أعظم الشهور فقد نزل فيه القرآن الكريم، كما ذكره الله في القرآن، فيبدأ بالرحمة وفي وسطه المغفرة من الذنوب، وآخره عتق من النار.

كما تتضاعف الحسنات في هذا الشهر لذلك تكثر فيه الصدقات وفيه تتحقق أركان الإسلام كالصيام والزكاة وعمل الخير، كما أن رسولنا الكريم كان يصومه، وفيه تسلسل الشياطين.

وقد أوصانا رسولنا الكريم بصومه ومن يصومه ويقوم بطاعة الله فيه من قلبه يغفر الله ماتقدم له من الذنوب وما تأخر، كما يتميز بوجود ليلة القدر فيه.

فوائد الصيام

إن الصوم هو فريضة على كل مسلم أمرنا به الله عز وجل ورسوله لكن الصوم له العديد من الفوائد، فبعد التعرف على موعد رمضان 2024، فيجب معرفة أنه يطهر النفس ويزكيها، ويعلمنا الصبر والإحساس بالفقراء.

وكذلك يعلمنا فقرنا إلى الله وكم نحن ضعفاء وهو الغني القوي، يقربنا منه ويبعدنا عن المعاصي، ويجعلنا نتذكر إخواننا المحتاجين وصيامه يعد شفاعة لنا يوم القيامة، لذلك يجب الاستعداد من أجل استقبال شهر رمضان.

إذا كنت ترغب في التعرف كيف تستغل رمضان مع موقع اقرأ يا مسلم اضغط هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock