إعرف دينكمعلومات عامة

موعد تحرر فلسطين في القران الكريم وهل ستكون علامة من علامات القيامة؟

موعد تحرر فلسطين في القران الكريم ينتظر العالم أجمع بيوم تحرر فلسطين، وعودتها إلى أهلها شامخة، ولكن لا يعرف أحد متى سينتهي هذا البلاء، قد صبر أهل فلسطين على الاحتلال كثيراً، ويدافعون بكل ما أوتوا من قوة عنها، حتى يأتي موعد زوال الغمة وسقوط دولة بني إسرائيل.

هل ذكر موعد تحرر فلسطين في القرآن؟

لقد ذكرت فلسطين في كثير من الآيات القرآنية والأحاديث، وقال الله تعالى أنه يأتي موعد ويتجمع المسلمين جميعا ليدافعوا عن فلسطين لتعود من مغتصبيها، ولكن متى هذا الموعد؟

هل موعد تحرير فلسطين هو موعد يوم الحساب؟

وقد نعرف أن موعد تحرر فلسطين في القران الكريم هو موعد قيام الساعة ليس بميعاد معلوم، ولكن قال الله تعالى سوف ينزل المسيح الدجال وينشر الفتنة بين الناس، وسوف يعود سيدنا عيسي أبن مريم ليحارب المسيح الدجال حتى يقوم بقتله.

سوف يقوم المسلمين بالتعاون والتجمع مع سيدنا عيسى من كل مكان بالأرض حتى يقتل المسيح الدجال ومن معه من اليهود، وسوف يكون هناك عدة علامات للمسلمين إنها الموعد المنتظر إن الشجر سوف يتكلم والحجارة، إذا أختبئ يهودي خلفها، إلا شجر يزرعه اليهود.

أحاديث الرسول عن تحرير فلسطين

ومثلما ذكر في العديد من الآيات القرآنية على موعد انتهاء دولة اليهود وتحرر فلسطين، ذكر في أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، أن موعد تحرر فلسطين من علامات قيام الساعة وأنها من العلامات المؤكد التي ذكرت موعد تحرر فلسطين في القران.
وأنها ليس بموعد محدد ولكنه موعد مؤكد، وسوف يجتمع أهل الكتاب المخلصين على القيام به وأنه علامة ليس بنجاة أهل فلسطين ولكنها علامة بانتصار أهل الحق وعودة الحق لأهلة وتعويض الله لما مر عليها، وأنها كانت ومازالت مسرى الرسول، ومهد الأنبياء، ومركز الأديان، والأرض المباركة ومحشر المسلمين.

أهمية فلسطين في الإسلام

فلسطين أول القبلتين وثالث الحرمين، الأرض المقدسة، أرض الإسلام ومهد المسيح، مقصد شعائر المسحين الأرض الطاهرة والتربة الخصبة المباركة والمياه الصافية، فقد أصطفها الله بابتلائها.

جعلها موطن لكل المسلمين وتجمع المسحين ومهد الأنبياء وأنها من ذكرت في مواطن كثيرة بالقرآن فكانت البلد التي حدد الله وذكر متى ستحرر فلسطين بالقرآن وان موعدها علامة من علامات يوم القيامة، طهرت أرضها وعلي شائنا وأجتمع عباد الله على تحريرها

زر الذهاب إلى الأعلى