إعرف دينكمعلومات عامة

ما هي افضل اوقات استجابة الدعاء؟

ما هي افضل اوقات استجابة الدعاء؟ الدعاء هو من أكثر الأشياء التي تقربنا إلى الله ودائما ما يلجأ العبد إلى ربه به في الكثير من الأوقات في حياته ودائما ما ندعو الله في كل الأوقات التي نمر بها في حياتنا لكن لا بد عندما نقوم بالدعاء يكون عندنا ساقين تام بالله أنه سوف يستجيب دعائنا لان اليقين والتقرب من الله بخشوع تام يعجل من سرعة استجابة الدعاء دائما ما نتساءل هل يوجد وقت معين للاستجابة. .

ما هي افضل اوقات استجابة الدعاء؟

يوجد الكثير من الأوقات التي لا يعلمها العبد التي يتم استجابة الدعاء فيها وافضل اوقات استجابة الدعاء قد ذكرت في الكثير من الكتب والأحاديث الشريفة.

لابد على كل مؤمن أن يعلم بها جيدا ويقوم باستغلالها والإلحاح فيها لكي يتم استجابة دعائه ومن افضل اوقات استجابة الدعاء هي الدعاء في ليلة القدر كما ورد في السنة والكتب النبوية.

ومن الأدعية المستحبة في هذه الليلة هو مثل ما قاله النبي إلى سيدة عائشة وأيضا يوم الجمعة هو من الأيام المستحب فيها الدعاء ويكون به ساعة استجابة وهي تكون بين آخر النهار بين صلاة العصر والمغرب.

أيضاعن إجابة سؤال ما هي افضل اوقات استجابة الدعاء؟ في الوقت التي تزول فيه الشمس ويكون قبل الظهر وقد قال رسول الله عن هذا الوقت أنه وقت يتمم فتح أبواب السماء بها وأيضا الدعاء في آخر الليل ومن الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء وهي من الأوقات المحببة عند الله وأيضا الدعاء بين الأذان والاقامة يكون من الاوقات التى يتم استجابة الدعاء فيها.

اقرأ أيضا: أدعية مستجابة لا ترد

أسرار استجابة الدعاء

لكي يتم استجابة الدعاء لك لابد من فعل أشياء بسيطة لكي تجعلك قريب من الله تشعرك بالراحة والطمأنية ويحدث سرعة الاستجابة لدعائك ومن هذه الأشياء:

  1. لابد على العبد أي يسارع في عمل الخيرات
  2. ان لا يمل الداعي ويدعى بإلحاح وطمع في استجابة الدعاء
  3. يجب على الداعي أن يكون خاشع لله وعلي قدر خشوعك على قدر استجابة الدعاء.

قدمنا إليكم افضل اوقات استجابة الدعاء، ونود التأكيد أن الإلحاح في الدعاء واليقين به سوف يجعل الدعاء مستجاب بأمر الله.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى