ما هو اسم زوجة فرعون وكيف كانت حياتها؟

ما هو اسم زوجة فرعون، وكيف كانت حياتها؟ يعتبر فرعون من أكثر الشخصيات التي ذكرها القرآن الكريم، حيث كان مثال بين على الكفر وكان طاغية لا يستطيع أحد أن يقف أمامه، وعلى الرغم من بشاعة فرعون، فإن زوجته كانت امرأة مؤمنة كرمها الله سبحانه وتعالى بأنه بنى لها قصرًا كبيرًا في الجنة، جزاء صبرها على فرعون وما عانته في حياتها معه.

اسم زوجة فرعون

اسم زوجة فرعون الذي ذكرته كتب التاريخ هو آسيا بنت مزاحم، حيث كانت مثالًا للمرأة المؤمنة الصابرة على ظلم زوجها. ومن المعروف أن السيدة آسيا تبنت سيدنا موسى عليه السلام، واستطاعت أن تحميه من زوجها فرعون، الذي حرص على قتل الذكور الرضع في هذا الوقت، خوفًا على ملكه. وورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن آسيا من نساء الجنة، لأنها كانت مؤمنة موحدة بالله، بالرغم من إيذاء فرعون لها.

من هي السيدة آسيا؟

بعد أن تعرفنا على اسم زوجة فرعون هو آسيا، كانت ابنة رجل يحكم إحدى المدن المصرية الخاضعة لسيطرة فرعون. وتزوجت آسيا من فرعون بسبب العادات القديمة التي كان يتبعها الملوك، من خلال المصاهرة والنسب فيما بينهم. كما ذكرت بعض المصادر التاريخية أن نسب السيدة آسيا يرجع إلى أحد الفراعنة، المعاصرين لعهد سيدنا يوسف.

تعرف على: قصة صبر سيدنا موسى عليه السلام

حياة السيدة آسيا

تزوج فرعون من السيدة آسيا، وانتقلت للعيش معه داخل قصره الفاخر الذي كان يقع بالقرب من نهر النيل. عاشت آسيا في قصر فرعون حياة الرفاهية، حيث كانت تمتلك الكثير من الخدم والجواري، يعملون على خدمتها، وتلبية رغباتها.

كان يتردد اسم زوجة فرعون في هذا العصر مقترنًا بالاحترام والهيبة، لأنها كانت زوجة الملك الذي كان يعد في مرتبة الإله. كما كانت السيدة آسيا شديدة الجمال، بجانب الذكاء والحكمة والعقل المستنير، وأنعم الله عليها بنعمة الإيمان به، بالرغم طبيعة حياتها مع الفرعون وجبروته.

كانت آسيا سيدة متواضعة، تتعامل مع الناس بلطف، ولم تنجذب إلى الجاه أو السلطان الذي منحها إياه فرعون، بل كانت متعلقة بالإيمان وحب الله.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock