إعرف دينكالحج والعمرةعبادات

فضل الدعاء يوم عرفة وما هي افضل عبادات هذا اليوم؟

فضل الدعاء يوم عرفة له مكانة كبيرة غير باقي أيام العام ويستحب التكبير والتهليل والدعاء والتضرع إلى الله في هذا اليوم فسبحان الله يجعل الدعاء في هذا اليوم مستجاب -إن شاء الله- وذكر أن من قام إيمان واحتسابا لله في هذا اليوم وتضرع وتقرب بالدعاء فغفر له عام مضى وعام مقبل.

تميز الدعاء في يوم عرفة عن باقي الأيام

في يوم عرفة وهو اليوم التاسع من ذي الحجة ففي هذا الشهر أيام الحج وهو من الأشهر الحرام يلبي الناس نداء الله لزيارة بيته الحرام، وذلك يفيد بقدسية ومكانة هذا الشهر.

يوم عرفة يوم الذي يتجمع فيه الحجاج على جبل عرفة ويتضرعوا إلى الله ويغسل الله ذنوبهم عليه ويعود كيوم ولدته أمه -بإذن الله-.

مقالات ذات صلة

فضل الدعاء في هذا اليوم

فقد فرض صيام يوم عرفة على من لم يحج ويبتدئ هذا اليوم العظيم بالتهليل والتكبير، والتقرب من الله والدعاء بقلب متضرع وطلب ما نتمنى من الله فالله سبحانه وتعالى يحب تقرب العبد بالدعاء، وفضل الدعاء يوم عرفة أنه قال إن يوم الدعاء المستجاب لمن أتى الله بقلب سليم.

العبادات المستحبة في ذلك اليوم

فضل الدعاء يوم عرفة يدعو الله عباده بكل رحمة ومغفرة لكل العباد ولم يخص فئة معينة ولكنة ينتظر من يتوب ومن يتقرب له فيتسارع الله لتقبل عباده ومن العبادات المستحبة الصلاة والصوم والدعاء والتضرع والتسامح فيقول الله -سبحانه وتعالى- ان لا يغفر الله للمتشاحنين أي المتخاصمين فمن أراد فضل دعاء يوم عرفة صفى قلبه وعفا عن من ظلمة ليعفو الله عنه ويغفر له.

اقرأ أيضا: كيفية أداء صلاة التهجد في الليل؟

كم يساوى بحياة المسلم؟

فمن رحمة الله -عز وجل- جعل كل يوم بالحياة بداية لكل من أراد التقرب فجعل هذا اليوم بعبادته محو ذنوب عام مضى وعام يأتي فما أعظم من هذا اليوم لنعلم أن الله لا يريد بنا إلا العفو والمغفرة ويبسط يده بكل خير ليغفر لنا ويرحمنا.

فضل دعاء يوم عرفة وهو الركن العظيم والأهم للحج فهو اليوم الأهم والعظيم لمن لم يرزق بالحج فعلي جبل عرفة يقف الحجاج تضرعا لله وفي المنازل يقف المسلم ليتقرب ويتضرع لله فالله يغفر لهم.

ويعطى لكل منهم أجرهم فمن رزق بالحج رجع كيوم ولدته أمه ومن تقبل إلى الله بقلب سليم غفر له عام مضى وعام يأتي فسبحان الله العظيم وجل جلاله وشملتنا رحمته ومغفرته وفضله.

زر الذهاب إلى الأعلى