أين يوجد قبر سيدنا أدم؟

أين يوجد يوجد قبر سيدنا أدم، سؤال مهم جدا يرغب كثير من الناس معرفته، حيث أن آراء العلماء اختلفت حول هذا الموضوع، والبعض منهم قال أن قبر سيدنا أدم في جبل أبي قبيس وهو أقرب الجبال التي تحيط بمكة المكرمة، من الناحية الشرقية، وهو يقابل ركن الحجر الأسود، حيث قيل أن قريش كانوا يلقونه بالأمين، لأن الله عز وجل استودع فيه الحجر الأسود زمن الطوفان، إلى مجيء سيدنا إبراهيم عليه السلام، وسوف نتحدث معكم بتفصيل أكثر في الفقرات المقبلة عن أين يوجد قبر سيدنا أدم. 

رأي العلماء في تحديد موضع قبر سيدنا آدم عليه السلام 

توفي سيدنا آدم عليه السلام في يوم الجمعة، فجاءت إليه الملائكة بكفن من الجنة وقامت بالصلاة عليه بعد أن كبرت عليه أربع مرات، وقد اختلف رأي العلماء في تحديد موضع قبر سيدنا آدم عليه السلام، لكن اجتمعوا على أن قبر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم موجود في المدينة المنورة في حجرة السيدة عائشة رضي الله عنها.

وهذا أمر مؤكد وصحيح، ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك، أما بالنسبة لموضوع القبور لغيره من الأنبياء الأخرى لم يتم معرفة ذلك بالتحديد، بإستثناء موضع قبر نبي الله إبراهيم عليه السلام الموجود في بلده المعروفة في الغار، وقيل أن الأحكام الشرعية لم تتعلق بمعرفة  مواضع قبور الأنبياء والرسل. 

تعرف على: أين نزل آدم وحواء في الأرض

أقوال أخرى حول موضع قبر سيدنا آدم 

  • قيل أن قبر سيدنا آدم عليه السلام، موجود في منى في مسجد خيف، وعند وفاته صلى عليه جبريل عليه السلام بباب الكعبة، وتم دفنه في مسجد خيف والله أعلى وأعلم. 
  • أيضا قيل أن موضع قبر سيدنا آدم عليه السلام عند مسجد مخيف، وعند وفاته قام سام بن نوح بدفنه. 
  • ذكر أن موضع القبر موجود في وادي سرنديب في الهند. 
  • رأي أخر أن موضع القبر في بيت المقدس. 

ها نحن قد انتهينا من هذا المقال حيث قد قدمنا لكم فيه موضوع مهم من المواضيع الهامة وهو أين يوجد قبر سيدنا أدم، ورأي العلماء في تحديد موضع قبر سيدنا آدم عليه السلام، نود أن يكون هذا المقال أفاد سيادتكم، شكرا لكم، تابعونا. 

زر الذهاب إلى الأعلى