موضوع تعبير عن الرسول

نتحدث اليوم في موضوعنا عن شخصية من أعظم الشخصيات على وجه الأرض وهو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الملقب بالصادق الأمين المعروف للعالم كله بأخلاقه الحميدة وصفاته الحسنة، لذ يجب علينا أن نتعلم منه ونتبع سنته  في كل امور الحياه.

مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ونسبه

هو محمد بن عبدالله بن عبد المطلب بن هاشم  وينتمي إلى بني قريش، وأمه السيدة آمنة بنت وهب  وتنتمي إلى بني النجار، ولد اشرف الخلق محمد في عام الفيل الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول.

أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم

كان النبي محمد يلقب بالصادق الأمين حيث كان الناس يأتمنونة على أموالهم، وكان معروفا بين قومه بالصدق والأمانة والأخلاق الحميدة، وهناك مواقف وروايات عديدة تدل على أنه صلى الله عليه وسلم كان إذا وعد وفى.

غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم

شارك المصطفي صلوات الله عليه في سبع وعشرون غزوة ومنها غزوة بدر الكبرى وغزوة الأحزاب وغزوة أحد وغزوة تبوك وغيرهم من الغزوات، وتعتبر غزوة أحد هي الغزوة الوحيد التي خسر فيها المسلمون، وانتصروا في باقي الغزوات التي شارك فيها النبي.

هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم

عندما اشتد الوضع على النبي محمد في مكة وكثر إيذاء المشركين له ولأصحابه، قام  بالهجرة إلى المدينة المنورة، ولاقي النبي صعوبات كبيرة أثناء الهجرة وكان معه صاحبه أبى بكر الصديق لاسيما في غار ثور والقصة الشهيرة حيث مكثوا فيه ثلاثة أيام، ثم توجهوا إلى المدينة ووجدوا الترحيب الكبير من أهلها وروي أنهم استقبلوه بأنشودة (طلع البدر علينا).

اقرأ: كيف كان يتعامل الرسول مع زوجاته؟

وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم

استمرت الدعوة الإسلامية في جميع أنحاء العالم حتى بعد وفاته صلى الله عليه وسلم، وتوفي النبي محمد في يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من ربيع الأول في العام الحادي عشر من الهجرة، ودفن في مسجده في المدينة المنورة، حيث يتوافد في زيارته المسلمين من شتى بقاع الأرض حتى هذه اللحظة.وبذلك نكون انتهينا من موضوع تعبير عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي لا يتسع هذا المقال بكل تأكيد عن الحديث عنه، أسأل الله تعالى أن يسقينا من حوضه بيده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها ابدا.

زر الذهاب إلى الأعلى