الحج والعمرة

متى يوم عرفة 2021؟

متى يوم عرفة 2021 يوم عرفة من أفضل الأيام، وله مكانة خاصة عند المسلمين ويأتي بعدة عيد الأضحى المبارك، ويكون يوم عرفة اليوم ٩من شهر ذي الحجة، وشهر ذي الحجة من الأشهر الحرام، وسمى شهر ذي الحجة بهذا الاسم لأنه شهر الحج ويأتي المسلمين من شتى بقاع الأرض لأداء الحج، وشهر ذي الحجة الشهر الاثني عشر في الشهور الهجرية.

 ما هو يوم عرفة؟

  •  يوم عرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وسمى بهذا الاسم نسبة إلى جبل عرفات، الذي هو ركن أساسي من مناسك  الحج ولا يتم الحج من غير ذلك المنسك، ويقوم الحجاج بالوقوف على جبل عرفات.
  • ويقال دائما إن الحج عرفة، ويقف الحجاج من فجر اليوم التاسع إلى مغيب الشمس، فهم يأتون من منى إلى المزدلفة للمبيت، يتم في يوم عرفه صلاة الظهر والعصر جمع تقديم باذان واحد وإقامتين.
  • ويتم جمع المغرب والعشاء جمع تأخير، ويكون الحج فاسد إذا لم يقف الحجاج بالمكان المخصص لهم وهيا حدود عرفة، واقف كان أو جالس ويستحب أن يكثر الحجاج من الدعاء والتلبية.

متى يوم عرفة 2021؟

  •  يأتي كل عام يوم عرفة بيوم التاسع من ذي الحجة ولا يتغير، بالنسبة إلى سؤال متى يوم عرفة 2021؟ سوف يكون قد يوافق يوم وشهر مختلفين بالشهر الميلادي، لأن هذا اليوم يكون حسب التوقيت الهجري وتكون المملكة العربية السعودية هي المسؤولة عن التحرر عن هلال شهر ذي الحجة كل عام حتى يقوم الحجاج بأداء المناسك، ويقوم من ليس بالحج صيام ذي الحجة.
  • متى يوم عرفة 2021؟ يوافق يوم عرفة عام ٢٠٢٢يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو ٢٠٢٢ميلادى وعام ١٤٤٣هجريا ويكون من الساعة الواحدة من صباح يوم التاسع من ذي الحجة الى الساعة الواحدة صباحا من اليوم العاشر من ذي الحجة ويكون اليوم العاشر اول ايام الأضحى ويستمر الى ٤ أيام وتسمى٣ أيام بعد يوم النحر بأيام التشريق وهي من بداية اليوم الحادي عشر الى  مغرب اليوم الثالث عشر ويصح الذبح بهذه الايام فقط.
  •  سوف يهل علينا يوم التاسع من ذي الحجة أو يوم عرفة ٢٠٢٢ خير الأيام في يوم أيضا مبارك وهو يوم الجمعة الثامن من شهر يوليو من العام الميلادي ٢٠٢٢والعام الهجرى١٤٤٣.

زر الذهاب إلى الأعلى