أسئلةإعرف دينكعباداتمعلومات عامة

متى نصوم الأيام البيض وما هو فضل صيامها 3 ايام البيض

متى نصوم الأيام البيض ما أجمل وما أروع الصيام والتقرب إلى الله -سبحانه وتعالى- فالصيام هو تهذيب للنفس في سبيل طاعة الله -سبحانه وتعالى- حيث إن الصيام بصفة عامة له فوائد عديدة منها تنقية الجسم من السموم وتنظيم حركة المعدة والأمعاء والصيام يعلم الإنسان الصبر والتحمل والتغلب على كل الصعوبات التي يواجهها في الحياة لذلك يعد الصيام من الأمور الرائعة والمتميزة التي يمارسها العبد للتقرب من الله تعالى.

متى نصوم الأيام البيض؟

أن الأيام البيض هي الأيام التي يكون القمر فيها مكتملا اكتمالا كاملا رائعا في السماء وعند النظر إليه في السماء نرى قدرة وإبداع الخالق -سبحانه وتعالى- في أناره الكون بهذا القمر الرائع والأيام القمرية والتي يطلق عليها الأيام البيض هي يوم 13، 14، 15 من كل شهر.

أهمية صيام الأيام البيض

بعد أن تعرفنا على  متى نصوم الأيام البيض يجب أن نعرف أن هذه الأيام من يقوم بصيامها له أجر كبير وعظيم عند الله -سبحانه وتعالى- حيث نجد أن علماء الدين والفقه الإسلامي والشريعة الإسلامية بالمذاهب الأربعة يحثون المسلمين على صيام الأيام البيض ويرون أنها من الأمور الرائعة والمتميزة المستحبة عند الله -سبحانه وتعالى-.

تعرف على: كيفية أداء صلاة العيد

فضل صيام الأيام البيض

إن صيام الأيام البيض هو صيام تطوعي من العبد للتقرب من الله -سبحانه وتعالى- وليس إجباريا أو مفروضا حيث إن عند صيام الفرد الأيام البيض يحصل على الهدوء والاستقرار النفسي والطمأنينة والسلام النفسي وهي أمور يسعى إلى تحقيقها كل فرد مسلم عاقل بالغ حيث إن بالصيام توسع الأرزاق ويحصل الفرد على الرزق الحلال ويستجيب الله به الدعاء من العبد ويحقق أمنياته.

الأيام البيض واستجابة الدعاء

من يريد أن يحقق الله له ما يتمنى فعليه بصيام الأيام البيض من كل شهر حيث إن بهذا الصيام المتميز يغفر الله -سبحانه وتعالى- للعبد كل الذنوب والمعاصي التي ارتكبها طوال حياته.

إن صيام الأيام البيض قد ذكرها الله -سبحانه وتعالى- ورسوله الكريم – صلى الله عليه وسلم- في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة في العديد من الأحاديث النبوية الصحيحة ولا يستطيع أحد أن ينكرها أو ينكر فضل صيام هذه الأيام البيض التي لا مثيل لها وليس كغيرها من أيام الشهر فهي أيام متميزة.

قدمنا إليكم متى نصوم الأيام البيض وما هو فضل صيامها 6 ايام البيض، ونتمنى من الله أن يتقبل منكم الصيام.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى