ما هي أفضل سورة تقرأ في يوم عرفة؟

ما هي أفضل سورة تقرأ في يوم عرفة؟ جعل الله في يوم عرفة وهو أفضل الأيام بأفضل الأعمال، وأنه من الأيام المعلومات وقد قيل إن أيام رمضان لها فضل كبير ولكنه أيام معدودات، ولكن أيام العشر من ذي الحجة أيام معلومات، وقد أقسم الله بهذه الأيام وجعل بها يوم يغفر ما تقدم ومتأخر من الذنوب عام.

ويغفر لمن يقف بعرفة جميع الذنوب ويرجع كالطفل لا يحمل أي ذنب، صحيفته بيضاء، فنجد الكثير من العبادات في هذا اليوم مثل الصوم لغير الحجاج والصلاة والتصدق والدعاء وقراءة القران، فيبدر في الأذهان هل من سورة تقرأ في هذا اليوم لها فضل عظيم، فنتساءل ما هي أفضل سورة تقرأ في يوم عرفة؟

ما هي افضل سورة تقرأ في يوم عرفة؟

ما هي أفضل سورة تقرأ في يوم عرفة؟

  • نجد أن كل السور بالقرآن لها مكانه عظيمه، وأن كل القرآن أفضل ما يقرأ في هذا اليوم العظيم، فقد قيل أو ذكر الكثير من العلماء أن سورة الكرسي والحج والأنبياء من فضائل السور في هذا اليوم.
  • ولكن ذلك غير مؤكد، ولكن من الأفضل أن يقرا القرآن بأي سورة يبدأ حيث يشاء وان لكل السور فضل فليقرا ما يستطيع، وأنه ليس مرتبطة هذا اليوم بسور معينة ولكن يرتبطن بالعبادات وأن يقوم المسلم بما يستطع من العبادة ليكسب فضل هذا اليوم.

ماذا يجب على المسلم فعله في يوم عرفة؟

ما هي أفضل سورة تقرأ في يوم عرفة؟

  • فعلى كل مسلم ومسلمه في يوم عرفة التقرب من الله، بالدعاء والصلاة والصوم والتصدق وقراءة القران، وأنه ليس يوم مشروط بعبادة أو دعاء واحد، حيث إن الصحابة قيل إنهم كانوا ينتظروا هذا اليوم ليدعوا بما في قلوبهم طيلة عام.
  • وأنه من الأفضل عدم التركيز على سورة أو دعاء وعمل واحد، ولكن ليفعل كل منا ما يستطيع من العبادات وقراءة القرآن والصلاة والتلبية والتهليل والتكبير، ليكن من المغفورين.
  • وأن كما قيل من الكثير من العلماء عندما سؤلا ما هي أفضل سورة تقرأ في يوم عرفة؟ أنها سورة الكرسي والحج والأنبياء والله أعلى واعلم، ولكن قالوا أيضا إن لسور القرآن جميعا فضل وليقرا ما يشاء منها بفضل الله.

زر الذهاب إلى الأعلى