قصة بناء الكعبة للأطفال

ما هي قصة بناء الكعبة للأطفال؟ تعتبر الكعبة هي الوجهة التي يتوجه إليها المسلمين أثناء الصلاة، وهي البيت الحرام الذي يذهب الناس إليه لتأدية فريضة الحج والعمرة، لذلك تعد الكعبة بناء مقدس ذو مكانة دينية عظيمة لدى المسلمين، ومن الضروري أن نخبر الأطفال الصغار عن كيفية بناء الكعبة، ونختار الصيغة المناسبة التي نقوم من خلالها بسرد قصة بناء الكعبة للأطفال، حتى يتعلموا جميع أمور دينهم.

أول شخص بنى الكعبة المشرفة

الكعبة هي بناء مكعب الشكل، تم بناءها منذ زمن بعيد، وكانت وجهة لكثير من الناس منذ يوم بنائها وحتى وقتنا هذا. وقام ببناء الكعبة المشرفة سيدنا إبراهيم عليه السلام، حين أمره الله عز وجل بذلك، وحين نذكر قصة بناء الكعبة للأطفال، يجب أن نذكر جميع التفاصيل. كما رأينا أن إبراهيم عليه السلام هو الشخص الأول الذي كلفه الله سبحانه وتعالى ببناء الكعبة، وقام ببنائها بمساعدة ولده إسماعيل.

تعرف على: من هو أول من كسا الكعبة المشرفة؟

قصة بناء سيدنا إبراهيم للكعبة

كان سيدنا إبراهيم يسكن مع زوجته السيدة هاجر، وولده إسماعيل في بلاد الشام، ثم أمره الله أن ينتقل إلى مكة، في هذه الفترة كانت مكة أرض جرداء خالية من الحياة. ثم شاء الله أن يتفجر تحت أقدام سيدنا إسماعيل وهو طفل رضيع ماء زمزم، الأمر الذي حول مكة من صحراء، إلى مكان خصب، مناسب للحياة. ونستكمل قصة بناء الكعبة للأطفال، عندما كبر إسماعيل ثم أمر الله إبراهيم ببناء الكعبة، وساعده في البناء إسماعيل.

بناء الكعبة للمرة الثانية قبل بعثة محمد

قامت قبيلة قريش بعمل بعض التجديدات على بناء الكعبة، وسبق هذا التوقيت البعثة النبوية الشريفة بحوالي خمس سنوات. أقدمت قبيلة قريش على تجديد الكعبة بسبب تهدم بعض من أجزائها، بسبب الأمطار الغزيرة والسيول. واستكمالًا لموضوع قصة بناء الكعبة للأطفال.

اجتمعت قبائل مكة على بناء الكعبة من جديد، وانفقوا من المال الحلال على بنائها، ولم تستخدم القبائل أي أموال مشبوهة. عندما فرغت القبائل من إعادة بناء الكعبة، اختلفوا على وضع الحجر الأسود، واحتكموا لسيدنا محمد، واقترح عليهم سيدنا محمد أن يضعوا الحجر الأسود داخل ثوبه، وكل قبيلة تحمل من طرف.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock