إعرف دينكعبادات

صلاة الاستخارة كيفية صلاتها 2021

 صلاة الاستخارة كيفية صلاتها تعتبر صلاة الاستخارة من أبرز سنن رسول الله  عليه صلوات الله وسلامه. وكل مسلم بحاجة لها في كل صغيرة وكبيرة وهو توكل على رب العباد. وبه نستعين بربنا في كل أمور الحياة. فقبل أن تفعل الشيء نؤديها ليختار الله لنا ما سيكون.

  دعاء صلاة الاستخارة

معنى صلاة الاستخارة أن العبد يطلب الأمور الخير من الله عز وجل. حيث بعد أن يعرف صلاة الاستخارة كيفية صلاتها. يجب أن يعرف ما هو الدعاء الذي سوف يقال في الصلاة. من أجل أن يستخير الله فيما يريد. هذا الدعاء كالتالي.

 صلاة الاستخارة كيفية صلاتها

صلاة الاستخاره كيفية صلاتها

صلاة الاستخارة كيفية صلاتها. أحيانا يكون الإنسان المسلم بحاجة لشراء بيت جديد أو سيارة جديدة أو سيتزوج عن قريب. وأحيانا يستخير قبل ذهابه للسفر أو قبل الالتحاق بعمل جديد وكذلك باقي الأمور الحياتية.
فهو بتلك الصلاة وذلك الدعاء يسأل الله -عز وجل- أن يقدر الخير له يعلم الله -عز وجل- هو عالم الغيب. وبذلك فإنك قد استخرت وكذلك استشرت الاثنين معا.

تعرف على: سورة تجعلك تشعر بعظمة الله وقدرته

 ما يقرأ في صلاة الاستخارة

أي سورة يستطيع المسلم قراءتها في صلاة الاستخارة. ولكن يفضل الصلاة بسورة الكافرون في الركعة الثانية بسورة الإخلاص. وبهذه الصلاة فقد فوضت أمرك وعجزك إلى مسبب الأسباب رب كل شيء يختار لك الأفضل. وعن قول الطحطاوي الجليل إن يقرأ ركعتين بنفس السور المذكورة من قبل.

أهمية صلاة الاستخارة

صلاة الاستخارة ضرورية لكل مسلم. لأنها دليل التوكل الكامل على رب العباد. ودليل على رضا المسلم عن اختيار ربه. وبذلك يكون حقق السعادة وهي دليل قوي على تعلق العبد بربه.

وإن العبد المسلم فقير بحاجة لله. ولكن من الضروري عند صلاة الاستخارة أن تكون على يقين تام وكامل بأن الله الذي يختار لك ما هو في مصلحتك. وما سيفيدك، فإذا ترك المسلم هذه الصلاة يكون خسر اختيار الله له.

قدمنا إليكم صلاة الاستخارة كيفية صلاتها. وما هو دعاء صلاة الاستخارة. نتمنى من الله أن نكون وفقنا في تقديم هذا الموضوع. كما ندعوه أن يرزق كل منا الأمور الخير. وأن يهدينا إلى الثواب والطريق المستقيم

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى