صفات سيدنا عيسى عليه السلام 

صفات سيدنا عيسى عليه السلام،كان مولد سيدنا عيسى عليه السلام في أرض تسمى أرض الجليل موجودة في فلسطين، وقد سمي بالمسبح لأنه كان ملسحا في الأرض، وقيل أيضا لأنه كان يمسح على الأشخاص المصابين بالأمراض فيشفيهم من مرضهم، وقيل أيضا أنه سمي بذلك لأن الشر والجهل والصفات الغير حميدة لم تكن من صفاته، وكان أخر نبي أرسله الله عز وجل إلى بني إسرائيل، ومن رفعه الله إلى السماء، وسمي الذي اتبعوه بالحواريين، وسوف نقدم لكم في السطور المقبلة صفات سيدنا عيسى عليه السلام. 

صفات سيدنا عيسى عليه السلام

جاءت صفاته في الأحاديث، أنه كان معتدل القامة فلا هو قصيرا ولا هو طويلا، وكان شعره جميل، وما يشبه في شكله الصحابي الجليل عروة بن مسعود الثقفي رضي الله عنه، وكان عريض الصدر وبشرته تميل إلى الإحمرار. 

معجزات سيدنا عيسى عليه السلام 

 كان سيدنا عيسى له الكثير من المعجزات التي أنعم الله بها عليه، فمنهم من كان قبل مولده ومنهم كان بعد مولده، فمن معجزات أنه قد ولد بدون أب،  وقد منح الله أمه الكثير من العطايا والمنح، وقد جعله الله يتكلم وهو في المهد وكان طفلا رضيعا، وأكرمه الله عز وجل لإحياء الموتى وإبراء الأكمة والأبرص وكان يشفي المريض وغيرها من النعم الكثيرة التي وهبها الله له. 

تعرف على:

 حقيقة صلب سيدنا عيسى

وظائف سيدنا عيسى عليه السلام 

كان لسيدنا عيسى عليه السلام عدة وظائف وهي تنقسم إلي قسمين، القسم الأول وهو قبل أن يرفعه الله عز وجل إلى السماء وهنا كانت وظيفته مثل أي نبي من الأنبياء فقد كان يدعو قومه إلى عبادة الله عزو وجل، وأنزل الله عليه الإنجيل مصدقا للتوراة الذي نزل بها سيدنا موسى عليه السلام.

القسم الثاني وهو الذي سيحدث في آخر الزمان على الأرض يكون إمام للمسلمين وهذا الوقت سيكون بعد ظهور المسيح الدجال لكي يقوم سيدنا عيسى بقتله، وسوف تكثر البركة في عهده ويكثر فيه الخير والمال، وفي عهده سيخرج يأجوج ومأجوج.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى