الشئ الذي لا يغفره الله للشهيد

ما هو الشئ الذي لا يغفره الله للشهيد؟ خلقنا الله عباد له أعطانا حرية الاختيار بين عبادته أو عبادة أي شئ آخر، ونعوذ بالله من ذلك وأرسل لنا الأنبياء والرسل يبينون لنا الدين وحقوق الله علينا، وأن من حق العباد على الله إنه إذا استشهد المسلم في سبيل الله غفر الله له ولكن الشئ الذي لا يغفره الله للشهيد هو الدين وسنوضح لكم لماذا ومتى يقضي الله عن الشهيد الدين.

الشئ الذي لا يغفره الله للشهيد

إن من أعظم الأعمال وأجلها بعد الايمان بالله وبرسوله هو الجهاد في سبيل الله ووعد الله الشهيد في كتابه وعلى لسان نبيه صلى الله عليه وسلم أن الشهيد يغفر الله له كل شئ.

  • لكن الشئ الذي لا يغفره الله للشهيد هو الدين وذلك لأنه حق الآدميين الذين على قيد الحياة ويبقى الدين معلق حتى يقوم احد من اهل الشهيد بتسديد الدين.
  • لكن إذا كان الشهيد صاحب الدين معذور وغير مقتدر فإن الله يقضي عنه يوم القيامة والله اعلم، ولكن إذا لم يكن معذور لا يقضي الله عنه ويبقى الدين معلق حتى يسامحه صاحب الدين أو يأخذ حقه منه يوم القيامة.

تعرف على: اول شهيد في الاسلام

الخصائص التي خص الله بها الشهيد دون غيره

بعض الخصائص التي خص الله بها الشهيد الذي جاهد في سبيل الله والشهيد المجاهد يغفر الله له كل ذنوبه ويدخله الفردوس الأعلى مع النبيين، وهي:

  1. لا يغسل لأن دمه طاهر وجائز أن يدفن في المكان الذي توفي فيه ويدفن في ملابسه الذي قتل فيها
  2. يلبس تاج الوقار وذلك لعظم الجهاد في سبيل الله وإنه أعطي روحه في سبيل ربه.
  3. جعله الله شفيعا في سبعين أو بضع وسبعين من أقاربه.
  4. يرحمه الله ولا يجعله يرى عذاب القبر.

لكن هناك من يموت ويأخذ أجر شهيد وذلك لكلام النبي صلى الله عليه وهو الذي يموت بالطاعون والمبطون والغريق والمحروق ولكن يغسل ويدفن في مقابر المسلمين ولا يجوز دفنه في المكان الذي مات فيه.

كان هذا توضيح عن مكانه وأجر الشهيد وماهو الشئ الذي لا يغفره الله للشهيد، وبعض الخصائص التي خصه الله بها ومن هم الذين لهم أجر الشهيد يوم القيامة، ونسأل الله أن يرزقنا الشهادة في سبيله مقبلين غير مدبرين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock