افضل 4 كتب عن الصحابة 

افضل كتب عن الصحابة، يجاهد الكثير من الكتاب والعلماء ورجال الدين في الحفاظ علي كل ما يخص الدين الإسلامي، من التراث الإسلامي والتاريخ الإسلامي، وكذلك السيرة النبوية الشريفة التي جاءت علي ألسنة الصحابة رضي الله عنه، ومن ضمن ما يحافظ عليه الكتاب هو ما يخص الصحابة، وذلك من خلال كتب عن حياتهم وقصصهم وكل ما يتعلق بهم، فقد قاموا بكتابة وتأليف العديد من الكتب التي تحكي لنا عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعن مواقفهم مع الرسول وعن ما روه عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم

صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، كانوا اقرب الناس الي رسول الله صلى الله عليه وسلم، واكثرهم معرفه به، ولقد حضروا معه كل المواقف،والمعارك والحروب، ولذلك فهم أكثر الناس معرفة بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم، لهذا كان يجب الاحتفاظ بأقوالهم في وثائق ومراجع يمكن الرجوع إليها لمعرفة السيرة النبوية الشريفة، والصحابة رضوان الله عليهم لهم فضل عظيم عند الله ورسوله كما ذكر القرآن الكريم، فلقد وقفوا مع الرسول حتي اكمل رسالته.

تعرف على: 5 مواقف بكى فيها النبي بشدة

كتب تحكي حياة الرسول على ألسنة الصحابة

كتب تحكي حياة الرسول على ألسنة الصحابة، يوجد الكثير من الكتب التي تحكي لنا عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومنها ما يلي :

  • اولا كتاب صفة الصفوة: من افضل كتب عن الصحابة، هو يعتبر من المراجع القوية التي تمتلك الكثير من المواعظ والاعتبارات، كما أنه من احد الكتب التي تحكي لنا عن السيرة النبوية الشريفة، فهو يحكي عن الكثير من الصفات الحميدة التي كان يتصف بها صفوة كبيرة من الصحابة.
  • ثانيا كتاب حياة الصحابة: يعد هذا الكتاب بمثابة موسوعة كبيرة تحكي عن الصحابة الأجلاء رضوان الله عليهم، يحكي عن حياتهم قبل وبعد الأسلام.
  • ثالثا كتاب الإصابة في تمييز الصحابة: يعتمد هذا الكتاب علي الترتيب الأبجدي للأسماء الخاصة الصحابة رضوان الله عليهم، ويحكي قصة كل صحابي منهم.
  • كتاب أسد الغابة في معرفة الصحابة: وصل هذا الكتاب إلى كل صحابي وحكي عن مكارم أخلاقهم جميعا، فأصبح موسوعة تحكي قصصهم.

زر الذهاب إلى الأعلى