من هو أول مولود في الاسلام؟ 

يعتبر أول مولود في الاسلام هو عبد الله بن الزبير ذلك الصحابي الذي هو من المهاجرين وقد ولد بداخل المدينة المنورة، وفي تلك المقالة سنشرح لكم المولد لذلك الصحابي والنسب الخاص به، وأيضًا الاسلام ما قبل الهجرة بكل تفصيل. 

أول مولود في الاسلام 

أول مولود في الاسلام وهو الزبير بن العوام هو من أوائل الصحابة الذين قد ولدوا في الاسلام وسنتحدث عنه فيما يلي: 

  • ولد الصحابي بالمدينة وأمه هي بنت أبي بكر وتدعى أسماء، وعندما كانت هذه الصحابية حامل به قد سافرت من مكة أثناء حملها به. 
  • هناك قولان حول سنه مولده فمنهم من قال أنه ولد في أول سنة من الهجرة وكان ذلك بقباء، والقول الآخر والذي يقول أن مولده في ثاني سنة من الهجرة. 
  • موقف ولادته مع رسول الله حيث أنه نال شرف أنه قد قام بمضغ تمرة ومن ثم قام بنقلها داخل فمه، وهذا هو أول شيء كان يلمس فم ذلك الصحابي. 
  • ليس هذا وفقط بل قام الرسول بالدعاء له بالبركة وقد كانت الفرحة بمولده كبيره جدًا وهذا لأنه كذب ادعاء اليهود والذي يقول أنه لن يولد أحد للمسلمين لكونهم قد قاموا بالسحر من أجل ذلك. 

تعرف على: أسماء الأولاد التي يحرم تسميتها

كيف كان الإسلام بعد الهجرة 

  • بمجرد قيام رسولنا الكريم بالذهاب للمدينة فإنه قد قام بتأكيد بعض الأساسيات والدعائم والتي سوف تعتمد عليها دولتنا الاسلامية وكان هذا من خلال العمل على الترسيخ الخاص ببعض الركائز للدين الاسلامي. 
  • إضافة إلى أنه قد بالمؤاخاة ما بين الأنصار والمهاجرين وذلك لكي ينتشر الحب والألفة فيما بينهم، وكان نتيجة لذلك فقد قاموا بتقسيم كل ما يملكون بين بعضهم البعض من أموال أو منازل. 
  • فعل رسولنا ذلك من أجل تقويتهم وعدم دخول الشك بقلوبهم من اشاعات منتشرة من اليهود بفعلهم السحر لهم من أجل عدم إنجاب ايًا منهم أي مولود يحمل الديانة الاسلامية. 

بهذا نكون قد تحدثنا لكم عن أول مولود في الاسلام، وما قام به رسولنا الكريم معه عند ولادته، وكذلك أيضًا كيف كان الاسلام وذلك بعد الهجرة. 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock