أول من اسلم من الرجال

هو سيدنا عبدالله بن عثمان بن أبي قحافة التيمي القرشي ولقبه أبو بكر الصديق، وذلك لأنه كان صادق وكان يصدق النبي فأي شئ يقوله رضي الله وهو أول من اسلم من الرجال وثاني من أمن بالنبي بعد أم المؤمنين السيدة خديجة رضي الله عنه.

أول من اسلم من الرجال

ولد سيدنا أبو بكر الصديق بعد عام الفيل سنة 573 م في مكة، وكان من أشرافها واغنيائها وكان يعمل بالتجارة، كان أبو بكر الصديق صديق النبي في الجاهلية وعندما نزل الوحي إلى النبي ذهب إلي أبو بكر الصديق ولم يتردد الصديق في تصديق صديقه النبي فصدقه وآمن به وكان أول من اسلم من الرجال وأسلم على يديه الكثير من الصحابة الاوائل: وهم سيدنا عثمان بن عفان وسيدنا عبدالرحمن بن عوف والزبير بن العوام وطلحة بن عبيد الله.

تعرف على: قصة ابو بكر والعجوز

مكانة أبو بكر الصديق في الإسلام

كان هذا اصطفاء من الله واختيار بإن جعل أبو بكر الصديق أول من اسلم من الرجال وهذه مكانه لم يبلغها أحد قبله ولا بعده فقد خصه الله سبحانه وتعالى وذكره في كتابه العزيز في أكثر من موضع، تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من ابنته السيدة عائشة رضي الله عنها فأصبح يوجد بينه وبين النبي نسب.

اختصه الله تعالى بأن يهاجر مع نبيه إلي المدينة دون غيره، وقد ذكره علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال ألا أحدثكم بخير هذه الأمة بعد النبي؟ قاله أبو بكر الصديق ثم عمر بن الخطاب ثم عثمان بن عفان ثم علي بن أبي طالب، وكان أبو بكر الصديق أول خليفة للمسلمين بعد النبي وأول من لقب بأمير المؤمنين واستمرت خلافته سنتين وبضعة أشهر وتوفي سنة 13 هجري رضي الله عنه وعمره 63 عاما.

كان هذا تعريف بسيط بأول من اسلم من الرجال سيدنا أبو بكر الصديق ومكانه في الإسلام وعند الله ونبيه فكان نعم الصديق والرفيق للنبي، وكان خير هذه الامة وكان وزيرا للنبي فاللهم إنا نحب نبيك وصاحبه وصاحبته فأجمعنا بهم في جنتك يالله.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock