ما هو أول طعام اهل الجنة؟

بين الأنبياء صلى الله عليه وسلم إن أول طعام اهل الجنة هو زيادة كبد الحوت وفي بعض الروايات يظهر أنه زيادة كبد النون حيث أن النون هو الحوت حيث ان من اتى بهذا السؤال كان الصحابي عبد الله بن سلام لأنه لما سمع بهجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة جاء ليسأله عن بعض الأسئلة وكان منها ما هو أول طعام اهل الجنة؟

قصة معرفة أول طعام أهل الجنة؟

أعد الله الجنة للصالحين من عباده  وبعد دخول المؤمنين الجنة يكون أول طعام اهل الجنة هو كبد الحوت, حيث ان هذا كان هو جواب سؤال الصحابي الجليل عبد الله بن سلام رضي الله عنه وأرضاه, حيث أنه لما سمع أن النبي محمد صلي الله علية وسلم قادم إلى المدينة وكان عبد الله بن سلام مشركًا وقتها, فأراد أن يجرب الرسول ﷺ ويسأله بعض الأشياء لكي يتاكد من صدق النبي محمد ﷺ.

وكان سؤال ما هو أول طعام اهل الجنة واحد منهم, فأجاب النبي صلى الله عليه وسلم أنه جزء من كبد الحوت, وأعلن عبد الله بن سلام إسلامه بعد ما أجاب سيدنا محمد ﷺ على أسئلته, وقد أعد الله الجنة للمؤمنين بناءً على ما يفعلونه في هذه الحياة, وقد تم وصف خصائص أهل الجنة ووصفها في كثير من الآيات في القرآن الكريم والأحاديث النبوية.

تعرف على: ما هي سنن الفطرة؟

من صفات أهل الجنة:

عند دخول المؤمينين الجنة تختلف وجوههم من حدث إلى آخر, حيث ان وجوه جزء من أهل الجنة تشبه القمر في ليلة اكتمال القمر حيث انه يكون مثل البدر, وجزء آخر من أهل الجنة تكون وجوههم مثل ألمع النجوم في السماء, ويكون اعمار جميع أهل الجنة في سن الـ 33 سنة. 

وأما أجسادهم كصورة آدم ستون ذراعا بلا شعر, إنهم لا يتبولون ولا يبصقون ولا يتغوطون, والأمشاط التي يستخدمها أهل الجنة تكون من ذهب, وما يخرج من المشط تنبعث منه رائحة المسك.

زر الذهاب إلى الأعلى