تفسير الاحلام

تفسير حلم لحم الضاني

تفسير حلم لحم الضاني من التفسيرات التي يتساءل عنها الكثير من الناس خاصة أن اللحم الضاني مرتبط بعيد الأضحى وذلك لأن الله أنزل من السماء كبشًا أي خروفًا ليفدي به سيدنا إسماعيل عليه السلام من الذبح بعد أن رأى سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام في منامه أنه يذبح ابنه وفي وقت تنفيذ هذه الرؤية فوجئ بنزول الكبش من السماء وقد أمره الله بأن يذبحه بدلا من سيدنا إسماعيل، ومن ثم أصبح هناك الإحتفال بيوم عيد الإضحى.

تفسير حلم لحم الضاني

  • فسر ابن سيرين حلم اللحم الضاني بأنه يحدد طبقًا لحال صاحب الحلم وطبقًا لحال اللحم كما سنوضح فيما يلي:
  • لو كان لحم الخروف غير مطهي فإن الحلم معناه إصابة صاحب الحلم بمرض أو بأوجاع؛ أما لو كان مطبوخًا وطعمه لذيذًا فإنه يعبر عن رزق وخير  سيحصل عليه صاحب الرؤية.
  • رؤية لحم الضأن النيئ طريًا وأن صاحب الحلم لمسه بيده فإن الحلم يدل على إصابة الرائي بمرض سيتسبب في وفاته أو أن أحد أقاربه سوف يتوفى؛ أما لو كان اللحم المرئي في الحلم مشويًا فهذا معناه زواج صاحب الرؤية أو زواجه في وقت قريب.

تفسير حلم لحم الضاني للمرأة

  • معنى الحلم اقتراب حملها أو حمل إحدى قريباتها لو كانت أكلت من اللحم الضاني في المنام؛ لو كان الحلم بدخول الخروف منزلها فهذا معناه خير سترزق به وسوف ينتفع بهذا الخير أهل بيتها.
  • لو كان لحم الخروف دسم ومشبع فهذا يشير إلى السعادة أو إلى خبر سار لصاحبة الرؤية.

ما هو تفسير حلم لحم الضاني طبقًا لحالته؟

  • لو كان مشويًا وكان صاحب الحلم أعزب فهذا معناه مرور صاحب الرؤية بمرحلة جديدة في حياته أو أنه سيخسر فرصة خير لذلك يجب أن يراجع نفسه والعروض التي تلقاها قبل رؤيته لهذا الحلم؛ أما لو كان صاحب الحلم متزوج فإن الحلم معناه إصابة صاحب الرؤية بالمتاعب وأن علاقته بزوجته ستكون سيئة وأن همومه ستزيد.
  • لو كان نيئًا فإنه يشير إلى حدوث متاعب لصاحب أو لصاحبة الرؤية وقد يشير إلى إصابة الرائي أو الرائية أو قريب له أو جاره بمرض.

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح تفسير حلم لحم الضاني سواء كان مشويًا أو نيئًا وسواء كان للرجل أو للمرأة، هذا والله تعالى أعلم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى