20 تفسير حلم الحج في المنام للعزباء

تفسير حلم الحج من الأحلام التي يسعى للتعرف عليها المسلمين لأن أداء فريضة الحج هي أمنية كل مسلم رغبة منهم في زيارة بيت الله الحرام وقبر نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم؛ لذلك فإن الحلم بالحج يجعل صاحبه سعيدًا ويزيد من شوقه لأداء هذه الفريضة العظيمة، لذلك سنوضح معنى الحلم بالحج خلال السطور القليلة القادمة.

تفسير حلم الحج

1 ابن سيرين

فسر ابن سيرين حلم الحج بأن صاحب الحلم سيتخلص من همومه وسيجد الفرج قريبًا ولو كان مديونًا فإن دينه سيقضى ولو كان مريضًا فإنه سيصبح في صحة جيدة.

لو كانت الرؤية بأنه تأخر في أداء الحج فهذا معناه أن أموره ستصبح عسيرة أو أنه سيصاب بمرض.

2 النابلسي

  • تفسير حلم الحج طبقًا لرأي الشيخ النابلسي هو أداء أعمال صالحة أو زواج صاحب الحلم أو أن حاله سيصبح أفضل.
  • لو كان صاحب الرؤية حاكمًا فهذا معناه أنه سوف ينتصر على أعدائه.
  • يرى النابلسي أن تفسير حلم الحج يحدد على حسب وسيلة المواصلات التي رأى نفسه يركبها أثناء رحلته للحج؛ فلو كان فيل فهذا معناه أنه سيحج مع أحد الملوك أو الحكام.
  • ولو كانت سفينة فهذا يعني أنه سيشهد خيرًا بسبب سيدة، ولو كان ذاهبًا إلى الحج على قدميه فهذا معناه ضرورة استخراج كفارة عن يمين كاذب قد حلف به.
  • وفي تفسير آخر رآه النابلسي لهذا الحلم أن صاحب الحلم لو وجد نفسه يذهب للحج دون أن يودعه الناس فهذا يعني اقتراب وفاته.

تفسير حلم الحج بدون رؤية الكعبة

  • الحج دون استطاعت صاحب الرؤية أن يدخل الكعبة في المنام معناه قيامه بذنوب ومعاصي تحيل بينه وبين الهداية.
  • عدم استطاعت صاحب الرؤية أن يرى الكعبة معناه أنه لا يستطيع أن يرى الحاكم أو الملك كما جاء في تفسير علماء تفسير الأحلام؛ أما لو وجد صاحب الحلم نفسه يبكي في الكعبة فهذا إشارة إلى أنه سيعيش آمنًا وفي سكينة.
  • سماع خبر جيد أثناء وجوده في الكعبة في المنام معناه أن هذا الخبر سيصبح صحيحًا في واقعه.

تفسير حلم الحج في وقت غير وقت الحج

معنى هذا الحلم هو فقدان صاحبه لمال أو لتجارة أو لعمل؛ أما لو كانت الرؤية بأنه يستعد لأداء فريضة الحج في غير وقتها فهذا معناه جني الكثير من الخير والنجاح في جميع مناحي حياة الأسرة، كما أنه يعني أن الشاب الأعزب سوف يتزوج وأن الطالب سوف يتفوق في دراسته وأن الموظف سوف يوفق في عمله.

وبذلك نكون قد أوضحنا بالتفصيل تفسير حلم الحج سواء كان ذلك في وقت الحج أو في وقت مخالف للوقت المحدد للحج وسواء كان صاحب الرؤية قد شاهد الكعبة أم لا.

زر الذهاب إلى الأعلى