إعرف دينكمعلومات عامة

افضل 4 من الصحابيات في الاسلام

الصحابيات فى الاسلام فى عهد الرسول لهم دورا لا ينكره احد، بالرغم من انحياز التاريخ في ذكر الصحابة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم من الرجال مثل على وعمر وعثمان وابو بكر الصديق، لكن كذلك كان يوجد الصحابيات الذين ساهموا في الدعوة وتعليم السيدات وساهموا في نشر الإسلام وحملوا الدعوة على رؤوسهم وساروا بها فى حياتهم، وفى هذا المقال سوف نذكر عدد من أهم الصحابيات فى الاسلام فتابعوا القراءة للتعرف عليهم.

الصحابيات فى الاسلام

ساهموا فى نشر الدعوة وفى تعليم غيرهم من النساء وصاروا قدوة لنساء العالمين هن الصحابيات ، الذين قدموا  للنسلء جميعا نموذجا يحتذى به فى العلم والدين والتقوى والعمل وحب المرأة لبيتها وزوجها  وصيانتها لنفسها ومنهم:

السيدة خديجة بنت خويلد

هي خديجة بنت خويلد، كانت من الأثرياء ومن أكبر عائلات قريش وقتها وكانت تعمل بالتجارة، وهي زوجة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الاولى، وهى حبيبته وأم أولاده، كانت بجانب رسول الله منذ بداية الدعوة ونزول الوحى وظلت بجانبة حتى وفاتها.

أخبرها الرسول بنزول الوحي فكانت اول من امن بأنه رسول الله وامنه برسالته وصدقته وساندته بنفسها ومالها، فهي حبيبة المصطفى ومن أفضل الصحابيات في الاسلام. سمى العام الذي توفيت السيدة خديجة فيه بعام الحزن.

تعرف على: مكانة الصحابيات في الاسلام

السيدة خولة بنت ثعلبة

هى السيدة التى سمع حديثها من السماء السابعة، اشتهرت برجاحة العقل ورصانة الفكر والحكمة، وقد قدمت للخليفة عمر بن الخطاب واعظا، كانت حافظة لكتاب الله، وعرفت بحرصها على بيتها وزوجها واولادها، لذلك اعتبرت من أشهر الصحابيات في الاسلام.

أسماء بنت ابى بكر

هى ابنة الصحابى الجليل ابى بكر الصديق، رفيق رسول الله-صلى الله عليه وسلم- وفيها سيدنا رسول الله ذات النطاقين، تعد من أهم الصحابيات في الاسلام حيث كانت تحمل الطعام والشراب رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبه إلى غار حراء وفي رحلتهم.ى

السيدة نسيبة بنت كعب

عرفت بقوة العقل و رصانته لذلك ربت أولادها على الجهاد فى سبيل الله، كما انها كانت تداوى جراح المسلمين فى الحروب. كما عرف لها موقف حيث وقفت تدافع عن رسول الله فى الحرب ضد المشركين. كانت من أهمية الصحابيات في الاسلام الذين نقلوا الدعوة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى