ما هو أفضل وقت لصلاة الإستخارة؟ 

أفضل وقت لصلاة الإستخارة، يريد الكثير من المسلمين معرفة هذا السؤال لكي يقومون بتأدية هذه الصلاة إذا أرادوا استخارة الله في أي شئ في حياتهم مثل الزواج أو العمل أو السفر أو عندما يكون الإنسان في حيرة بين أمرين فإنه يسارع باللجوء إلى الله جل جلاله ويصلي له ركعتين من غير الفريضة ومن ثم يقوم دعاء الإستخارة قبل أن يسلم من الصلاة أو بعد التسليم، وسنعرض لكم بتفصيل أكثر في الفقرات المقبلة ما هو أفضل وقت لصلاة الإستخارة. 

كيف يتم تأدية صلاة الإستخارة؟ 

يقوم المسلم بتأدية ركعتين لله ثم يثني على الله ويصلي على النبي، ثم يقول دعاء الإستخارة، وليس من الضروري أن يرى المرء الذي استخار ربه رؤيا في منامه لكي يقضي حاجته ولو كانت خير له فسوف ييسرها الله تعالى له، ولو كانت شر فسوف يصرفها عنه ويصرفه عنها. 

أفضل وقت لصلاة الإستخارة 

أفضل وقت لصلاة الإستخارة كما قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، هو أن صلاة الإستخارة يمكن أن تؤدى في أي وقت بعيد عن وقت النهي وهو عقب صلاة العصر إلى صلاة المغرب، وعقب صلاة الفجر إلى طلوع الشمس وقبل الظهر بحوالي ربع ساعة ولكن إذا كان الإنسان مضطر إلى ذلك فلا يوجد أي مشكلة. 

تعرف على: هل توبة الزاني مقبولة؟

أهمية صلاة الاستخارة 

صلاة الإستخارة لها أهمية كبيرة جدا في حياة المسلم، وتفيده عن خيرته في أي أمر وأهميتها هي:

  • تعد من الوسائل الهامة التي تساعد المسلم على السير فيما عزم وتبين له طريق الخير لأنه يتوكل على الله ويلجأ إليه ويسلم أمره له. 
  •  تجعل  المسلم  يلجأ  إلى الله تعالى في أي أمر وفي أي حال، وهذا الأمر فيه استقامة وصلاح وسعادة لكل المسلمين. 
  •  تجعل المسلم  يتجنب عادات الجاهلية،   ک اللجوء لغير تعالى، مثل الكهنة والمنجمين والسير وراء معتقداتهم، فهذا يمكن أن يؤدي بالمسلم إلى الشرك بالله تعالى. 

وبذلك نكون قد وصلنا إلى النهاية وقد قدمنا لكم في مقالنا هذا أفضل وقت لصلاة الاستخارة وكيفية تأديتها فكل ما عليكم هو معرفة الوقت المفضل للصلاة ومن ثم تأديتها بطريقة صحيحة، نود أن يكون هذا المقال أفاد سيادتكم، شكرا لكم، تابعونا. 

زر الذهاب إلى الأعلى